• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/03/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

مغادرة أول فريق روسي لإزالة الألغام إلى سوريا

مغادرة أول فريق روسي لإزالة الألغام إلى سوريا

المصدر / وكالات

أفادت قناة "زفيزدا" بمغادرة أول فريق من خبراء تفكيك الألغام الروس إلى سوريا في إطار دعم جهود نظرائم السوريين لتفكيك الألغام التي زرعها الإرهابيون في تدمر قبل تحريرها منهم.

وأوضحت القناة أن "التشكيل الأول من خبراء المركز الخارجي لمكافحة الألغام التابع لوزارة الدفاع الروسية" قد توجه الثلاثاء 29 مارس/آذار إلى سوريا من مطار "تشكالوفسكي" في ضواحي موسكو على متن طائرة شحن عسكرية من نوع "آن-124"، تحمل كذلك روبوتات خاصة ومعدات لإزالة الألغام والعبوات الناسفة.

وكان الجنرال فاليري غيراسيموف قائد هيئة الأركان العامة الروسية، قد أعلن أمس الاثنين أنه تقرر عمّا قريب إرسال وحدات من قوات الهندسة الروسية إلى سوريا للمشاركة في إزالة الألغام في مدينة تدمر.

كما أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في مطار "حميميم" السوري، في وقت سابق أن فريقا من المهندسين العسكريين الروس المتخصصين بتفكيك الألغام في طريقه إلى سوريا حاليا، وأنه سيصل إلى قاعدة "حميميم" لمباشرة عمله في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن روبوتات خاصة وكلابا مدربة ستشارك في عملية إزالة الألغام في تدمر.

ويرى خبراء عسكريون أن عملية تطهير تدمر من الألغام والعبوات الناسفة قد تتطلب عدة أشهر، نظرا لصعوبة المهمة في مدينة أثرية يتعين الحفاظ على ما تبقى من معالمها وصروحها التاريخية بعد دمار حل بها على أيدي الإرهابيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات