• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/03/2016 - 14:27 بتوقيت نيويورك

اليمن:تفاصيل صفقة جديدة بين الحوثيين و السعودية

اليمن:تفاصيل صفقة جديدة بين الحوثيين و السعودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

الحوثيون والقوات السعودية يستعدون لتبادل نحو 80 من جثامين القتلى في معارك الشريط الحدودي بين البلدين بعد يوم من عملية جديدة لتبادل الاسرى بين الجانبين. وكان الحوثيون استقبلوا أمس الاثنين 109 من مقاتليهم الذين افرجت عنهم القوات السعودية ضمن صفقة جديدة لتبادل الاسرى.

أحيا الحوثيون احتفالية رمزية بمحافظة صعدة حيث وصلت الى هناك الدفعة الثانية، ليرتفع عدد الأسرى الحوثيين المفرج عنهم الى 116 أسيرا.

وكانت قوات التحالف أكدت إتمام صفقة جديدة لتبادل الأسرى تم بموجبها استعادة 9 جنود سعوديين مقابل 109 من المقاتلين الحوثيين المأسورين لدى القوات السعودية.

وجاء في بيان لقيادة قوات التحالف أنه تم “استعادة تسعة محتجزين سعوديين وتسليم مائة وتسعة من المواطنين اليمنيين ممن تم القبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية”.
وأفادت قيادة التحالف أن ذلك يأتي في إطار التهدئة التي سبق الإعلان عنها في الثامن من شهر مارس الجاري.

وفي وقت لاحق الاثنين اكد الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام، صفقة تبادل الاسرى التي قال إنها تأتي في “إطار ثلاث مراحل ضمن خطوات التفاهم الاولى المتعلقة بالجانب الإنساني”.
وحول الجثامين المقرر تبادلها بين الجانبين، ذكر ناطق الحوثيين أن نحو 80 جثة للطرفين، وصلت خطوط التماس بين البلدين.

وهذه هي العملية الثانية من نوعها منذ أن أبرم الطرفان قبل نحو أسبوعين اتفاقا سريا لتبادل الأسرى والتهدئة عند الجبهة الحدودية بين البلدين.

وبموجب الصفقة الاولى سلم الحوثيون جنديا سعوديا في مقابل استلام 7 من مقاتليهم المأسورين لدى القوات السعودية.

وتجري المفاوضات السرية هذه في الاراضي السعودية من أجل تبادل الأسرى وجثامين القتلى، تزامنا مع التهدئة القتالية عند الجبهة الحدودية في محاولة للتوصل الى اتفاق شامل، يبدو بعيدا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات