• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/03/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

بوروشينكو يناشد الغرب تقديم الدعم العسكري لبلاده وتشديد العقوبات ضد روسيا

بوروشينكو يناشد الغرب تقديم الدعم العسكري لبلاده وتشديد العقوبات ضد روسيا

المصدر / وكالات

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الغرب إلى تشديد العقوبات ضد روسيا "حتى تحقيق سلام مستدام في دونباس شرق أوكرانيا واستعادة أوكرانيا سيادتها على القرم" .

  • وقال بوروشينكو في كلمة ألقاها في منتدى "نضال أوكرانيا المستمر من أجل الحرية" المنعقد في الكونغرس الأمريكي: "العقوبات يجب أن تبقى سارية على روسيا ما لم يتحقق سلام دائم في دونباس. كما يجب أن تبقى العقوبات على روسيا حتى استعادة أوكرانيا سيادتها على القرم وحتى تتبنى موسكو موقفا جديدا".

ودعا الرئيس الأوكراني الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الانضمام إلى "قائمة سافتشينكو" للعقوبات التي وضعتها كييف بعد الحكم في روسيا على الطيارة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو بالسجن لـ22 عاما بعد إدانتها بالتسبب في مقتل صحفيين روسيين اثنين، والحكم على المخرج الأوكراني أوليغ سينتسوف بالحبس لـ20 عاما بعد إدانته بالتخطيط لأعمال إرهابية في القرم.

وقال بوروشينكو، إن "سافتشينكو كانت تدافع عن بلادها"، مشيرا إلى أن كييف تصر على الإفراج عن 120 من مواطنيها أسرى في منطقة دونباس، إضافة إلى "حوالي 10 أوكرانيين آخرين معتقلين لدى روسيا كسجناء سياسيين".

وأضاف الرئيس الأوكراني أن إجراء انتخابات محلية في بعض مناطق شرق أوكرانيا (بمقاطعتي لوغانسك ودونيتسك) يمكن فقط في حال تحسن الوضع الأمني ونشر بعثة بوليسية تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واستعادة الجانب الأوكراني السيطرة على كامل حدوده مع روسيا، مشيرا إلى اهتمام كييف بتحريك العملية السياسية وإجراء الانتخابات المحلية في دونباس.

من جهة أخرى طالب الرئيس الأوكراني الولايات المتحدة بتقديم المساعدات العسكرية لبلاده، موضحا أن كييف لا تطلب تقديم أسلحة ثقيلة، بل بعض التكنولوجيات الأمريكية للحرب الإلكترونية وحماية الاتصالات الأوكرانية من التنصت والتشويش.

وأكد بوروشينكو أن أوكرانيا قادرة على صناعة "الدبابات والمدفعية" بنفسها، مشيرا إلى أن ما تطلبه كييف من واشنطن يمثل "التكنولوجيات الدفاعية فقط".

وذكر الرئيس الأوكراني أنه سيلتقي اليوم "المنتج الأمريكي الرئيسي في مجال الصناعة العسكرية"، مؤكدا تعزيز التعاون الأوكراني الأمريكي في المجال الأمني.

كما أكد أن انعدام الثقة" كان يعرقل في البداية التعاون العسكري بين أوكرانيا ودول الغرب، إلا أن الجانبين تمكنا من تجاوز هذه المشكلة حاليا، حسب رأيه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات