• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/11/2015 - 00:29 بتوقيت نيويورك

ابو ظبي: كيري يلتقي بن زايد والجبير لبحث توحيد المعارضة السورية

ابو ظبي: كيري يلتقي بن زايد والجبير لبحث توحيد المعارضة السورية

المصدر / وكالات

ابو ظبي: كيري يلتقي بن زايد والجبير لبحث توحيد المعارضة السورية

يجري وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، محادثات مع مسؤولين إماراتيين وسعوديين كبار اليوم الاثنين، في أبو ظبي، لبحث سبل توحيد جماعات المعارضة السورية في مؤتمر تستضيفه السعودية الشهر المقبل.

وقال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية إن الاجتماعات التي تم الترتيب لها على عجل لتعقد في العاصمة الإماراتية، بين كيري وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير ستناقش سبل توحيد معارضي الرئيس السوري بشار الأسد.

واجتمعت السعودية وإيران وتركيا والدول الخمس دائمة العضوية، في مجلس الأمن الدولي، وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين هذا الشهر في فيينا واتفقت على خطط لإطلاق محادثات رسمية بين حكومة الأسد ومعارضيه بحلول أول كانون الثاني/يناير.

وكثيرًا ما يشار إلى الانقسامات بين فصائل المعارضة السورية التي يدعم الغرب ودول الخليج العربية بعضها على أنها إحدى العقبات الكثيرة، التي تعترض طريق الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع.

وتشمل المعارضة الائتلاف الوطني السوري، وهو كيان سياسي مقره تركيا، وعددا كبيرًا من جماعات المعارضة التي لا تنضوي تحت لواء عسكري واحد ولا تتبع أي فصيل سياسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات