• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 25/11/2015 - 00:56 بتوقيت نيويورك

الخارجية الأمريكية: التحذير العالمي من مخاطر السفر لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين

الخارجية الأمريكية: التحذير العالمي من مخاطر السفر لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين

المصدر / وكالات

الخارجية الأمريكية: التحذير العالمي من مخاطر السفر لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن التحذير العالمي بشأن سفر المواطنين الأمريكيين لا يعنى تقييد حركة سفر الأمريكيين ، وتزامن هذا مع استعداد الكثيرين للسفر سواء داخليا أو خارجيا هذه الأيام التي توافق عطلة عيد الشكر خلال الأسبوع الحالي وأعياد الميلاد المقبلة.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن التحذير الذي صدر أمس الأول يهدف إلى تنبيه المواطنين الأمريكيين من مخاطر السفر المحتملة في ضوء تزايد التهديدات المسلحة على أساس سلسة الهجمات الأخيرة التي وقعت في باريس وبيروت ومالي بالإضافة الى التهديد الحقيقي الذي أدي الى إغلاق مدينة بروكسل.

وتابع تونر قائلا ” إن الإدارة الأمريكية تعتقد أن هناك تهديدا ملموسا ومستمرا” , مشيرا إلى أنه من مسئولية الخارجية الأمريكية إبلاغ المواطنين الأمريكيين بوجود ذلك التهديد غير أن المسئول الأمريكي أكد في تصريح صحفي أن التحذير لا يعني تقييد حركة سفر الأمريكيين، كما أكد أن الإدارة الأمريكية ترحب بسفر الأمريكيين داخليا وخارجيا وإقامة استثمارات في الخارج.

وأوضح أنه يتعين على الأمريكيين فقط توخي اليقظة والحذر جيدا واتباع بعض الخطوات والإرشادات التي تصدرها الخارجية الأمريكية.

وأشار تونر إلى أن نحو 8.7 مليون أمريكيا يسافرون إلى الخارج خلال عطلات الأعياد بينما يصل عدد الأمريكيين الذين يسافرون الى الخارج سنويا إلى نحو 80 مليون مواطن إنه من واجب الخارجية الأمريكية إصدار مثل هذا التحذير عندما تكون هناك معلومات جديرة بالإعلان.

وكانت الخارجية الأمريكية قد حذرت مواطنيها أمس الأول الإثنين من السفر إلى الخارج مشيرة الى أن تنظيمات داعش والقاعدة وبوكو حرام وجماعات مسلحة أخرى تواصل التخطيط لهجمات إرهابية في مناطق متعددة , وأضافت أن التحذير بشأن السفر ينتهي سريانه في 24 فبراير 2016.


التعليقات