• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 31/03/2016 - 07:57 بتوقيت نيويورك

القوات العراقية تقصف محيط الفلوجة وتتقدم إلى هيت

القوات العراقية تقصف محيط الفلوجة وتتقدم إلى هيت

المصدر / وكالات

سقط قتيل وستة جرحى في قصف للجيش العراقي على محيط الفلوجة غرب بغداد، كما أعلنت القوات الحكومية بدء عملية مدعومة بطيرانالتحالف الدولي لانتزاع قضاء هيت بمحافظة الأنبار من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت مصادر طبية عراقية إن مدنيا قتل وأصيب سبعة آخرون -بينهم امرأتان وطفل- جراء قصف الجيش العراقي منطقتي الشهابي والبو جاسم بمحيط الفلوجة الشرقي، ومنطقة النعيمية جنوب شرقي المدينة.

من جهة أخرى، أفاد بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة في القوات العراقية بأن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الفرقة الـ16 (جيش عراقي) -وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف- بدأت فجر اليوم (الخميس) بالتقدم نحو قضاء هيت". 

وأعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون أن القوات سيطرت على الحي الصناعي ومعمل الغاز ودخلت مدينة هيت من الجهة الشرقية، مضيفا أن مقاومة تنظيم الدولة "ضعيفة وتقتصر على بعض الانتحاريين الذين يتم التصدي لهم".

وتمكنت قوات الجيش والمليشيات الموالية لها من السيطرة على بلدة كبيسة المجاورة الأسبوع الماضي، ثم توقفت عن التقدم صوب هيت بسبب الظروف الجوية، كما تقول المصادر.

وفي محافظة صلاح الدين، أفاد مصدر أمني بأن تنظيم الدولة اختطف 19 مدنيا في جبال حمرين شمال المحافظة بتهمة "الفرار من أرض الخلافة"، مبينا أن "المختطفين هم من أهالي قرى تابعة لقضاء الحويجة".     

وأضاف المصدر أن مسلحي تنظيم الدولة نقلوا المختطفين إلى ناحية الرياض جنوب غرب محافظة كركوك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات