• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/04/2016 - 03:06 بتوقيت نيويورك

قوات سوريا الديموقراطية تستعد لمعركة الرقة

قوات سوريا الديموقراطية تستعد لمعركة الرقة

المصدر / وكالات

أعلن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، أبرز الأحزاب الكردية السورية، صالح مسلم أن القوات الكردية تستعد لتحرير مدينة الرقة، معقل تنظيم "داعش" في سوريا.

وقال في باريس إن "قوات سوريا الديموقراطية تستعد مع التحالف (الدولي بقيادة واشنطن) لتحرير الرقة"، مشيرا إلى ضرورة انضمام "سكان الرقة العرب" إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تضم، حسب قوله، بين أربعين وخمسين ألف مقاتل.

ومنذ بداية 2015 بعد طرد "داعش" من عين العرب "كوباني"، تمكن الأكراد من استعادة مساحات واسعة من المناطق التي كان سيطر عليها "داعش"، مثبتين أنهم الأكثر فاعلية في محاربة التنظيم الإرهابي.

وأعلن مسلم أن القوات الكردية تحاول حاليا السيطرة على ممر طوله سبعين كيلومترا في شمال شرق البلاد يشكل "المعبر الوحيد للإرهابيين إلى تركيا"، والسيطرة عليه تؤمن التواصل بين المناطق الكردية الثلاث عفرين وكوباني والجزيرة.

وكان الأكراد سيطروا الشهر الماضي على الشدادي في محافظة الحسكة، قاطعين الطريق على "داعش" نحو الموصل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات