• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2016 - 03:39 بتوقيت نيويورك

ليفني تحذر من "عملية تخريبية" في السياسة الخارجية الاسرائيلية

ليفني تحذر من

المصدر / وكالات

 هاجمت وزيرة الخارجية في السابق، والنائبة عن حزب "المعسكر الصهيوني"، تسيبي ليفني، قرار رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المضي قدما في تعيين الدكتور ران براتس، مسؤولا عن الإعلام الحكومي، رغم قلة خبرة الأخير، وإثارته أزمة ديبلوماسية قبل تعيينه بتعليقات ساخرة من الإدارة الأمريكية.

وكان الدكتور ران براتس قد شغل الإعلام الإسرائيلي والعالمي، قبل أشهر، بعدما كشف إعلاميون إسرائيليون تعليقات نشرها الرجل على حساب فيسبوك الخاص به، تسخر من رئيس الدولة، رؤوفين ريفلين، ووزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وكتب عن كيري أنه ساذج، وعن أوباما أنه عنصري.

وقالت ليفني التي شغلت في السابق منصب وزيرة الخارجية، إن تعيين براتس هو بمثابة "عملية تخريبية" ضد حليفة استراتيجية، والقصد الولايات المتحدة جراء ما كتب المتوقع تعيينه ضد جون كيري وباراك أوباما. وأضافت ليفني "المشكلة لا تكمن في المتحدث، إنما في السياسة وفي انعدام الحكمة في التعيين".

وقال متحدثون في الإدارة الأمريكية عن التعيين إن "تعليقات براتس كانت مسيئة لكيري وأوباما. إننا نتوقع من ممثلي حكومات أجنبية أن يحترموا الإدارة الأمريكية". وكانت الخارجية الأمريكية، قد صرّحت على لسان ناطقها، أن تصريحات المستشار الإعلامي الجديد مزعجة ومهينة.

ويقول مقربون من نتنياهو إن رئيس الحكومة الإسرائيلي لا يكترث بهذه الانتقادات، وهو مصر في إنجاز التعيين، رغم الصعوبات. وكان نتنياهو قد سارع من قبل إلى الاعتذار جرّاء ما صدر عن براتس كاتبا "إن التعليقات غير لائقة ولا تعكس مواقفه ولا سياسة الحكومة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات