• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

تشوركين: قدمنا أدلة لمجلس الأمن على توريد تركيا الأسلحة لـ"داعش"

تشوركين: قدمنا أدلة لمجلس الأمن على توريد تركيا الأسلحة لـ

المصدر / وكالات

قال مبعوث روسيا الدائم في الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، إن تركيا هي المصدر الرئيسي لتوريد الأسلحة والمعدات العسكرية لتنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن تشوركين، قوله إن موسكو قدمت لمجلس الأمن الدولي أدلة بالأرقام، على توريد تركيا للأسلحة والمعدات العسكرية بشكل غير قانوني لتنظيم "داعش" في سوريا.

وأشار تشوركين، في رسالته إلى مجلس الأمن، إلى أن تركيا تستخدم المنظمات غير الحكومية لنقل الأسلحة عن طريق قوافل السيارات التي تحمل المساعدات الإنسانية.

وأكد تشوركين أن الاستخبارات التركية تشرف على هذه العمليات.

وذكر المبعوث الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة أن الجماعة الإرهابية تلقت مواد متفجرة بقيمة 1.9 مليون دولار خلال العام الماضي فقط.

وأوضح تشوركين أن "داعش" تلقى:

2500 طن من نترات الأمونيوم، وتبلغ قيمتها نحو 788700 دولار إضافة إلى 456 طن من نترات البوتاسيوم البالغة قيمتها 468.700 دولار، كما تلقى التنظيم الإرهابي 75 طن من: مسحوق الألومنيوم بقيمة 496.500 دولار ونترات الصوديوم بقيمة 19.400 ألف دولار وجلسرين بقيمة 102.500 دولار وحمض النيتريك بقيمة 34 ألف دولار ، وذلك خلال عام 2015 فقط عن طريق الأراضي التركية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات