• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/04/2016 - 04:22 بتوقيت نيويورك

طرق التخلص من قشرة الشعر نهائيا

طرق التخلص من قشرة الشعر نهائيا

المصدر / وكالات

قشرة الشعر ليست مشكلة تافهة يمكن تجاهلها، وفى الوقت نفسه فانها ليست كبيرة جدا ويمكن حلها قشرة الشعر قد تكون نتيجة لفروة الرأس الجافة، أو مرض جلدي يسمى التهاب الجلد الدهني. ويمكن أيضا أن تكون بسبب الأكزيما، اوالصدفية، أو فرط نمو فطر خميري ويمكن أن تشمل العلاجات الطبية الشامبو مع بيريثيون الزنك، والذي يستهدف الفطريات والبكتيريا، الكيتوكونازول، والتي تحارب أيضا الفطريات.

قشرة الشعر من اكثر مشاكل الشعر شيوعا ولكن لا تقلق فحلها معنا سهل وبسيط وسوف نقدم مجموعة من الحلول والوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر التى اثبتت فعليتها فى علاج قشرة الشعر.

1- علاج قشرة الشعر بزيت الزيتون: يسخن زيت الزيتون ويدلك به فروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير. وذلك لأن زيت الزيتون الدافئ يمكن أن يكون أكثر فعالية في علاج قشرة الرأس ويشطف الشعر بالماء والشامبو فى الصباح.

2- شطف الشعر بمنقوع بذوز الحلبة : انقعى ملعقتين من بذور الحلبة فى 2 كوب من الماء المغلى واتركيه لمدة 12 ساعة ثم اشطفى شعرك جيد بهذا الماء فالحلبة غنية بالبروتين والاحماض الامنية التى تغذى الشعر وتقوية وتحميه من القشرة.

3- الفلفل الاسود والزبادى لعلاج قشرة الشعر قد تستغربين من هذه الوصفة ولكنها فعاله جدا فى علاج قشرة الشعر. واللبن هو واحد من أفضل مصادر البكتيريا الصديقة، وأنه يمنع التحجيم من فروة الرأس والفلفل يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والفطريات واحدة من اسباب القشرة... خذ ملعقتين من الفلفل الأسود وطحنها وأضيفي المسحوق لكوب واحد من اللبن الذبادى يخلط تماما وتدهن به فروة الرأس اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه. استخدامى شامبو خفيف بعد ذلك.يمكنك عمل هذه الوصفة في الصباح وقبل الحمام

4- علاج القشرة بالخل: شطف شعرك بالخل سواء خل التفاح أو الخل الأبيض يمكن أن يكون وسيلة فعالة لعلاج قشرة الشعر لأنه يعالج جذور المشكلة، الخل يعمل على التخلص من الجلد الميت الذى يسبب قشرة الرأس، ويفتح المسام بشعرك ويقضى على الفطريات التى تسبب قشرة الشعر..عليك خلط 1/2 كوب ماء دافئ مع 1/2 كوب من الخل الأبيض، صب الخليط على شعرك، وفركيه على شعرك بلطف لعدة دقائق، ثم شطفه جيدا بالماء (الماء فقط!) انتظر حوالي 8-12 ساعة قبل الاستحمام كررى هذه الوصفة مرة فى الاسبوع

5- صودا الخبز او بيكربونات الصوديم : ومن المعروف ان صودا الخبز تحد من فرط نشاط الفطريات التي يمكن أن تسبب القشرة وفرط استخدام الزيت من الاسباب التى تؤدى الى القشرة وصودا الخبز تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة كما انها تعادل درجة الحموضة فى فروة الراس. نأخذ حفنة من صودا الخبز، ويضافة اليها القليل من الماء وتفرك بقوة في فروة الرأس. اتركه لمدة بضع دقائق. وشطف شعرك بالماء الدافئ. اتبع هذا مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

6- الليمون لعلاج قشرة الشعر: عصير الليمون يحتوي على الأحماض التى تحارب الفطريات التي يمكن أن تسبب القشرة. كما أنه يساعد على تخفيف الحكة في فروة الرأس.

7- الأسبرين لعلاج القشره: هل تعرف ان الأسبرين هو الدواء المعجزة؟ الأسبرين يحتوي على نفس المادة الفعالة (حمض الصفصاف)،الموجودة في العديد من شامبوهات قشرة الرأس، تسحق اثنين من الأسبرين وإضافته إلى الشامبو العادي الخاص بك. استخدمه في كل مرة تقوم فيها بغسل شعرك وترك الخليط لمدة 2 دقيقة ثم يشطف الشعر جيدا. يمكنك غسل الشعر مرة أخرى مع الشامبو العادي لإزالة المسحوق تماما.اتبع هذا العلاج ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

8-غسول الفم: قد يبدو هذا غريبا يمكنك علاج قشرة الرأس بغسول فمك. لحتوائه على خصائص المضادة للفطريات والخميرة تساعد على منع المسببات للقشرة الرأس من النمو، يشطف الشعر بغسول الفم الذي يحتوي على الكحول. بعد غسله بالشامو العادى هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ملاحظة: تجنب هذا العلاج إذا كان لديك جروح فى فروة الراس

9- زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الشعر: زيت جوز الهند يساعد فى القضاء على قشرة الرأس وذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات. بل هو أيضا مرطب رائع لفروة الرأس الجافة ويحمى من الحكة. تأخذ بعض قطرات زيت جوز الهند وتخلط مع كمية من عصير الليمون قبل الاستحمام، يفرك على فروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة يمكنك أيضا البحث عن الشامبو الذي يحتوي بالفعل على زيت جوز الهند. اتبع هذا العلاج ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لأفضل النتائج

10- الثوم يساعد في القضاء على قشرة الشعر: يعتبر الثوم واحدا من أفضل العلاجات بالاعشاب لقشرة الرأس لأنه يتمتع بخصائص المضادات الحيوية التي هي مثالية لإزالة البكتيريا المسببة للقشرة الرأس. يسحق بعض من الثوم والقرنفل وعمل معجون ويفرك في فروة الرأس جيدا قبل غسل الشعر تطبيق هذا العلاج يمكن أن يزيل تماما القشرة من فروة الرأس والشعر

الأكثر مشاهدة


التعليقات