• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/04/2016 - 03:18 بتوقيت نيويورك

تركيا تنفي اتهامات العفو الدولية لها بترحيلها لاجئين قسرا

تركيا تنفي اتهامات العفو الدولية لها بترحيلها لاجئين قسرا

المصدر / وكالات

رفضت تركيا بشدة، السبت 2 إبريل/نيسان، اتهامات وجهتها إليها منظمة العفو الدولية بإعادة لاجئين سوريين قسرا إلى بلادهم.

  • وأعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان أن "هذه الادعاءات لا تعكس الواقع بأي شكل من الأشكال"، مضيفة "من المؤسف أن يتم نشر هذا النوع من الأخبار بصورة علنية بهذه الكثافة".

وشددت على عدم تغير سياسة "الباب المفتوح" التي انتهجتها تركيا وأتاحت خلال السنوات الماضية استقبال جميع اللاجئين السوريين الفارين من بلادهم، وقد وصل عددهم في تركيا الى 2,7 مليون لاجئ، بحسب أنقرة.

وتابع البيان "أن تركيا ملتزمة بمواصلة تأمين الحماية للسوريين الفارين من العنف والاضطرابات، عملا بواجباتها الدولية".

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت يوم الجمعة الماضي تركيا بأنها أجبرت بشكل غير قانوني حوالي 100 لاجئ سوري في يوم واحد على العودة إلى بلادهم التي تشهد نزاعا مسلحا، مشيرة إلى أن هذا الترحيل القسري يشير إلى "ثغرات خطيرة" في الاتفاق الأوروبي التركي الرامي إلى احتواء تدفق اللاجئين.

وعل الصعيد نفسه تبدأ اليونان يوم الاثنين عملية إعادة المهاجرين، بمن فيهم اللاجئين السوريين، الذين عبروا بحر ايجه بصورة غير شرعية، تنفيذا للاتفاق التركي الأوروبي، على أن يغادر نحو 750 مهاجرا جزيرة ليسبوس اليونانية في اتجاه ميناء ديكيلي التركي بين الاثنين والأربعاء، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء اليونانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات