• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/04/2016 - 12:35 بتوقيت نيويورك

النازحون الروهينغا يتعرضون للانتهاكات داخل مخيماتهم

النازحون الروهينغا يتعرضون للانتهاكات داخل مخيماتهم

المصدر / وكالات

اتهم المرصد الروهينغي لحقوق الإنسان السلطات فيميانمار بحرمان أكثر من مئتي ألف نازح روهينغيفي المخيمات بولاية أراكان من حقوقهم كنازحين، مخالفين بذلك المبادئ التوجيهية المعتمدة من قبل لجنة حقوق الإنسان في دورتها الـ 53 عام 1997.

وأوضح تقرير حقوقي صادر عن المرصد، يغطي الفترة من الأول من يناير/كانون الثاني إلى نهاية مارس/آذار الماضيين، أن جميع هذه الحقوق المنصوص عليها تم تجاهلها وانتهاكها بشكل مستمر في مخيماتالروهينغا من قبل متطرفين بوذيين بالتواطؤ مع القوات الأمنية.

ورصد التقرير خلال الفترة المذكورة أكثر من ثلاثين حالة اعتقال تعسفي، وأكثر من عشر حالات للتعذيب داخل السجون، وست حالات للقتل العمد، وحالتي اغتصاب.

وأشار المرصد في تقريره -الذي اطلعت الجزيرة نت على نسخة منه- إلى أنه وفق المبادئ التوجيهية المعتمدة من قبل لجنة حقوق الإنسان يتمتع المشردون داخليا بعدد من الحقوق الأساسية، منها أن يكونوا على قدم المساواة التامة ويتمتعوا بنفس ما يتمتع به الأشخاص الآخرون من حقوق وحريات بموجب القانون الدولي والمحلي.

وتشير تلك المبادئ إلى أنه يقع على عاتق السلطات المحلية واجب توفير الحماية والمساعدة الإنسانية للمشردين داخليا، ولا يجوز اضطهادهم أو معاقبتهم بسبب تقديمهم طلب المساعدة.

وتضيف أنه يحق لذوي الاحتياجات الخاصة من المشردين، مثل الأطفال والقاصرين غير المصطحبين والأمهات الحوامل والمصاحبات بأطفال صغار والإناث والمعوقين وكبار السن، تلقي الحماية والمساعدة الخاصة باحتياجاتهم.

وتنص المبادئ الحقوقية على التزام الدولة الخاص بمنع تشريد الشعوب الأصلية والأقليات والفلاحين والرعاة وغيرهم، وأنه يجب حماية المشردين داخلياً من الإبادة الجماعية والقتل وحالات الإعدام وحالاتالاختفاء القسري والاختطاف أو التهديد بالموت والتعذيب.

يُشار إلى أن المرصد المذكور يتبع المركز الروهينغي العالمي، وقد دأب منذ إنشائه على إصدار تقرير دوري يرصد فيه الوضع الإنساني لأقلية الروهينغا بولاية أراكان بميانمار، ويقوم بتوثيق الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة ضدهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات