• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/04/2016 - 06:08 بتوقيت نيويورك

الجيش العراقي يجلي آلاف النازحين من هيت

الجيش العراقي يجلي آلاف النازحين من هيت

المصدر / وكالات

قالت القوات العراقية إنها أجلت آلاف المدنيين النازحين من هيت، شمال غربي محافظة الأنبار، بسبب العمليات العسكرية والقصف الجوي للمدينة.
     
ووفق تقديرات الجيش العراقي, فإن عدد المدنيين المحاصرين في البلدة يبلغ عشرين ألفا, وبعضهم ساروا ساعات طويلة في الصحراء هربا من القصف الجوي والعمليات العسكرية.

وقال عضو اللجنة الأمنية بمجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي "إن هؤلاء المدنيين كانوا يعانون ظروفا إنسانية صعبة بسبب الحصار الذي كان يفرضه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على مناطقهم في هيت" مشيرا إلى أن القوات الأمنية -وبالتعاون مع مسؤولين محليين- استقبلت النازحين من هيت "وقامت بإسكانهم في مخيمات".  
     
وكانت القوات العراقية بدأت قبل أيام عملية عسكرية لاستعادة هيت من سيطرة تنظيم الدولة, وأفادت بأنها استعادت بعض المناطق في البلدة.

ودعا بيان للجيش العراقي حينها، المدنيين في هيت، إلى الابتعاد عن مواقع تنظيم الدولة لأن هذه الأهداف ستدمر.
 
واستعادة هيت ذات الموقع الإستراتيجي على نهر الفرات ستدفع مقاتلي الدولة إلى الغرب صوب الحدود السورية، وتقطع الطريق إلى بلدة سامراء الشمالية، ولا تترك في أيديهم سوى الفلوجة كمعقل قريب من العاصمة بغداد.

وانحسرت مساحة الأراضي التي استولى على التنظيم  في يونيو/ حزيران 2014، لكنه لا يزال يسيطر على مناطق مهمة بينها الموصل والفلوجة وغيرهما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات