• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 25/11/2015 - 13:17 بتوقيت نيويورك

هولاند وميركل يدعوان إلى تخفيف حدة التوتر بين موسكو وأنقرة

هولاند وميركل يدعوان إلى تخفيف حدة التوتر بين موسكو وأنقرة

المصدر / وكالات

هولاند وميركل يدعوان إلى تخفيف حدة التوتر بين موسكو وأنقرة

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى تخفيف حدة التوتر بين موسكو وأنقرة بعد إسقاط تركيا لقاذفة روسية، فيما تمنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ألا يعرقل هذا الحادث "عملية فيينا".

وفي كلمة ألقاها هولاند لدى استقباله لميركل في قصر الإليزيه الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني وصف الرئيس الفرنسي الحادث بـ"الخطير جدا"، مضيفا أنه "يجب عمل كل شيء مستطاع من أجل إعادة الحوار بين روسيا وتركيا في أقرب وقت ممكن".

وفي تطرقه لزيارته المرتقبة إلى موسكو يوم 26 نوفمبر أفاد هولاند بأنه سيصر لدى محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة العمل المشترك ضد "داعش لا غير".

من جانبها قالت أنغيلا ميركل إن زيارة هولاند إلى موسكو من شأنها أن تلعب دورا هاما في محاربة تنظيم داعش، وكذلك في ضمان استمرار عملية التسوية في سوريا. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي أعربت المستشارة الألمانية عن أملها ألا يؤثر حادث إسقاط الطائرة الروسية سلبا على سير محادثات فيينا حول تسوية الأزمة السورية.

التعليقات