• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/04/2016 - 04:16 بتوقيت نيويورك

شركة فونسيكا ترفع دعوى بعد تسريب الوثائق

شركة فونسيكا ترفع دعوى بعد تسريب الوثائق

المصدر / وكالات

أعلنت شركة "موساك فونسيكا" للمحاماة، ومقرها بنما،أنها رفعت دعوى قضائية بعد تسريب ملايين الوثائق وردت فيها أسماء ساسة ورجال أعمال, وتتعلق بشبهة إخفاء أموال في ما يعرف بالملاذات الضريبية.

وقال رامون فونسيكا, وهو أحد شريكين اثنين بالشركة, إنها تعرضت لعملية قرصنة أفضت إلى تسريب 11 مليون وثيقة, ونفى في مقابلة مع رويترز أمس أن تكون شركة المحاماة الكائنة بالعاصمة بنما سيتي انتهكت القوانين.

وأكد أن كل نشاطات الشركة قانونية, كما قال إن الوثائق والمراسلات الإلكترونية المسربة تم "إخراجها من سياقها" وأسيء تأويل ما فيها, وفق تعبيره. يُذكر أن فونسيكا سياسي بنمي سابق وروائي, في حين أن شريكه يورغن موساك رجل أعمال ألماني المولد, وهاجر والده إلى بنما بستينيات القرن الماضي.

من جهة أخرى, تعتزم "موساك فونسيكا" القيام بالإجراءات القانونية اللازمة لطلب تعويضات من الجهة المسؤولة عن عملية التسريب، وفق ما قال متحدث باسم الشركة لوكالة الأنباء الألمانية.

وأظهرت الوثائق المسربة, والتي كشف عنها الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية وأطلق عليها "وثائق بنما" عن نشاطات لما يصل إلى 215 ألف "شركة وهمية" تم إنشاؤها بهدف إخفاء أموال في ما يوصف بالملاذات الضريبية بجزر تقع في بحر الكاريبي.

وسبب التسريب حرجا لبعض الحكومات التي ورد بالوثائق أن مسؤولين فيها قد يكونوا أخفوا أموالا, ودفع ذلك بعض الدول على غرار روسيا إلى نفي أي شبهة فساد عنها.

كما نفى رئيس وزراء باكستان نواز شريف ضلوع أي من أفراد عائلته في فساد مالي, وقال إن الاتهامات التي ترددت إثر تسريب الوثائق "قديمة". وفي المقابل اضطر رئيس وزراء آيسلندا سيغموندو غونلوغسون إلى تقديم استقالته بعدما ورد اسمه في بعض الوثائق.

وتحقق الولايات المتحدة ودول أخرى بالوثائق المسربة. وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس إن التسريبات التي تفيد بأن ساسة ورجال أعمال وغيرهم ربما أخفوا أموالا بشركات وهمية تظهر أن التهرب الضريبي مشكلة عالمية.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط


الأكثر مشاهدة


التعليقات