• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الأربعاء 06/04/2016 - 08:13 بتوقيت نيويورك

اليمن:الحوثيين فى السعودية لإستكمال المشارورات

اليمن:الحوثيين فى السعودية لإستكمال المشارورات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لم يعد خفيا لدى كثير من اليمنيين أن جماعة الحوثي بدأت برفع الراية البيضاء أمام التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية لدعم ومساندة شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وشنت حربا عاصفة أطاحت بمشروعهم الانقلابي.
ويعتقد محللون أن وجود مفاوضين حوثيين بالعاصمة الرياض يؤكد أن مليشيا الحوثي باتت تسعى لعقد صفقة مع السعودية لتبقي على وجودها في اليمن، وترتب وضعها المستقبلي بالمشهد السياسي.
وبينما يواصل الحوثيون عبر خطابهم الإعلامي الموجه لأنصارهم داخل البلاد معلنين الصمود بوجه السعودية، لكنهم في ذات الوقت يعقدون معها ما يسمونه “تفاهمات” بجانب ما يعتبره مراقبون رضوخا منهم لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر تحت الفصل السابع من خلال ما قيل عن موافقتهم على إنهاء الانقلاب وتسليم أسلحتهم للدولة.

التعليقات