• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/04/2016 - 08:26 بتوقيت نيويورك

تزايد الاشتباكات بتعز وقتلى للحوثيين بغارات في مأرب

تزايد الاشتباكات بتعز وقتلى للحوثيين بغارات في مأرب

المصدر / وكالات

تزايدت حدة الاشتباكات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وجماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة تعزوسط اليمن من جهة أخرى، بينما سقط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين على إثر غارات لطيرانالتحالف العربي في محافظة مأرب.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم المجلس العسكري للجيش الوطني في تعز العقيد الركن منصور الحساني قوله إن حدة الاشتباكات تزايدت في جبهات المحافظة مع اقتراب موعد انعقاد المفاوضات في الكويت بين أطراف الصراع بالبلاد.

وأضاف الحساني -في بيان نشره اليوم الخميس على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك- أن قصف الحوثيين للأحياء والقرى قد تكثف في ظل سقوط مزيد من قذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على المدنيين، مما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى بصفوف السكان.

وأوضح أن وتيرة المواجهات في الجبهة الشرقية من المحافظة استمرت منذ ليل أمس الأربعاء وحتى الآن مع استمرار المعارك في جبهات الضباب والوازعية وجبل حبشي غربا، وفي جبهة حيفان جنوبا.

وأشار الحساني إلى أن عناصر الجيش والمقاومة كبدوا الحوثيين خسائر كبيرة، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى بصفوفهم، من دون ذكر رقم محدد.

وأشار الشليف إلى أن اشتباكات عنيفة شهدتها منطقة صرواح مساء أمس الأربعاء بين الجيش والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، من دون تحديد حجم الخسائر التي خلفتها هذه الاشتباكات.قتلى وجرحى
وفي محافظة مأرب نقلت وكالة الصحافة الألمانية عن القيادي في المقاومة الشعبية بالمحافظة أحمد الشليف قوله إن طيران التحالف العربي شن غارتين جويتين على مواقع للحوثيين في منطقتي صرواح وحريب القراميش، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم، فضلا عن تدمير عتاد عسكري.

في الأثناء، أفادت مصادر يمنية بسيطرة المقاومة الشعبية والجيش اليمني على مواقع جديدة في مديرية عسيلان النفطية التابعة لمحافظة شبوة.

وأكد مصدر من المقاومة في عسيلان أن اللواءين 21 مشاة و21 ميكانيكا والمقاومة الشعبية تمكنوا مساء أمس الأربعاء من السيطرة على جبل العكدة الإستراتيجي الذي يطل على وادي السليم غربي عسيلان في إثر هجوم مباغت نتج عنه مقتل ستة من مسلحي الحوثي وقوات صالح.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت قبل نحو أسبوعين أن أطراف الصراع في اليمن وافقوا على وقف الأعمال العدائية اعتبارا من منتصف ليل العاشر من أبريل/نيسان الجاري على أن تبدأ جولة مفاوضات مباشرة بينهما في الـ18 من الشهر ذاته بالكويت. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات