• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/04/2016 - 03:40 بتوقيت نيويورك

واشنطن تبحث الحرب ضد تنظيم الدولة

واشنطن تبحث الحرب ضد تنظيم الدولة

المصدر / وكالات

يجتمع الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء المقبل مع مجلس الأمن القومي في مقر وكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.أي) لبحث الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض أمس الجمعة، بينما يبدأ وزير الدفاع آشتون كارتر اليوم السبت جولة شرق أوسطية وآسيوية لتسريع هزيمة التنظيم.

وقد عقد أوباما اجتماعات مماثلة في وزارتي الدفاع (البنتاغون) والخارجية لبحث المعركة ضد تنظيم الدولة الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين فريدمان للصحفيين إنه "لا يوجد سبب محدد للزيارة يتعلق بالعمليات" مشيرة إلى أنه اجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات.

ويأتي الاجتماع بينما تبحث الإدارة الأميركية خطة لزيادة عدد أفراد القوات الخاصة التي يتم نشرها في سوريا، في محاولة لتعزيز المكاسب التي تحققت في الفترة الأخيرة على حساب التنظيم.

وسبق لرئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد القول إنه يعكف على بحث خيارات لتقديمها لأوباما بغرض زيادة القوات الأميركية بالعراق لتعزيز جهود القوات العراقية التي تستعد لشن هجوم واسع على تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل.

جولة وأهداف
على صعيد مواز، قال بيان صادر عن البنتاغون إن كارتر يبدأ اليوم "رحلة تستمر مدة أسبوعين لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، تعقبها زيارة الشرق الأوسط، لدفع اثنتين من أولوياته الدولية الرئيسية: ترسيخ إعادة التوازن بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتسريع هزيمة دائمة لتنظيم الدولة".

وخلال هذه الرحلة، سيلتقي كارتر نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الإمارات، يعقبها زيارة إلى السعودية "من أجل لقاء ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، لحضور اجتماع لوزراء دفاع مجلس التعاون الخليجي، قبيل زيارة الرئيس أوباما للمشاركة في مؤتمر قمة الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي".

وأوضح بيان البنتاغون أن اللقاءات، مع الوزيرين السعودي والإماراتي، ستشمل كذلك بحث مسألة "تسريع وتيرة جهود محاربة تنظيم الدولة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات