• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/04/2016 - 15:03 بتوقيت نيويورك

المرشح الديمقراطي ساندرز: على اسرائيل الاعتراف بحقوق الفلسطينيين و"حل الدولتين" ممكنا

المرشح الديمقراطي ساندرز: على اسرائيل الاعتراف بحقوق الفلسطينيين و

المصدر / وكالات

أجاب مرشح الرئاسة الأميركي المحتمل "يهودي الديانة" عن الحزب الديمقراطي، بيرني ساندرز، في لقاء برنامج قناة msnbc الصباحيّ، أمس الجمعة، عن إن كان الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي المحتلّة عام 1967، هو الطريق الوحيد للوصول للسلام، بالقول "إن لا فكرة لديه حول الموضوع".

في بداية إجابته، فضّل ساندرز الامتناع عن الإجابة، قائلًا إنه يؤمن "بوجود أشخاصٍ ’جيّدين’ في كلا الجانبين؛ كيهودي عشت في إسرائيل عدّة أشهر شابًا، ولي أسرة تقطن هناك، فإنني أؤمن أن استقلال إسرائيل وحقها في الحياة بأمن وسلام، أمور لا مناص منها، لكن عليها، بالمقابل، الاعتراف بحقوق الفلسطينيّين".

وأكمل ساندرز "لا يمكن الوصول لسلام مستدام، دون الاعتراف بأن الوضع القائم في قطاع غزّة بشع، حيث يعيش الناس هنالك بفقر مدقع، ولا زلت أعتقد أن حل الدولتين هو الحل، ويمكن مناقشة التفاصيل".

وبعدما عاد المذيع إلى سؤاله عن الانسحاب الإسرائيلي إلى حدود الرابع من حزيران عام 1967، قال ساندرز "ليس في هذه المرحلة".

وحول حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها، قال ساندرز "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها من الإرهابيين"، وأكمل "الصواريخ، القذائف، والقنابل كلها صنعت بغزّة، وهذا طبعًا غير مقبول، لكنني أعتقد أن إسرائيل ردّت بشكل غير متكافئ".

وكان ساندرز قد صرّح في نهاية الأسبوع أن إسرائيل قتلت خلال عدوانها الأخير على قطاع غزّة، 10 آلاف فلسطينيّ بريء، وقصفت بشكل عشوائي أعمى أحياءَ ومستشفيات ومدارس، ما أثار موجة غضب واسعة في الأوساط الصهيونيّة بالولايات المتحدة، مستغلين خطأ ساندرز بالأرقام الدقيقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات