• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الأحد 10/04/2016 - 06:52 بتوقيت نيويورك

اتفاق وقف إطلاق النار بجبهات القتال في اليمن يدخل حيز التنفيذ

اتفاق وقف إطلاق النار بجبهات القتال في اليمن  يدخل حيز التنفيذ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يدخل اتفاق وقف إطلاق النار بجبهات القتال في اليمن حيز التنفيذ، برعاية أممية تمهيدًا لبدء جولة جديدة من المفاوضات بين طرفي النزاع في الـ18 من الشهر الحالي في الكويت.

وفي إطار استعدادات الحكومة اليمنية إلى جانب المساعي الأممية لإنهاء الصراع في اليمن، اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر٬ ورئيس الوزراء٬ الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة السعودية الرياض٬ وذلك للمرة الأولى منذ توليهما منصبيهما.

وأشار نائب رئيس الوزراء اليمني، عبد العزيز جباري٬ نائب رئيس الوزراء اليمني٬ وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى أن الاجتماع تطرق إلى الهدنة التي سيبدأ العمل بها في ساعة متأخرة من مساء الأحد٬ فيما ستصدر الرئاسة اليمنية٬ بيانا حول ذلك في وقت لاحق٬ مؤكدا أن الشرعية اليمنية "ملتزمة وموافقة على الهدنة٬ ووقف إطلاق النار".

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء اليمني أن الحكومة اليمنية تأمل في أن تشمل الجولة الجديدة من المفاوضات تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٬2216 القاضي بعودة مؤسسات الدولة٬ وتسليم الأسلحة٬ مشير إلى أن الاجتماع بحث كذلك الجهود السياسية والأوضاع الميدانية في اليمن.

وأفاد جباري٬ بأن اجتماع أعضاء الفريق السياسي والمشاورات٬ يعتمد على الفريق الذي سيمثل الوفد الحكومي إلى الكويت، مشيرا إلى أن ظروف التغييرات الحكومية الأخيرة٬ أدت إلى تغيير فريق المشاورات السابق، بعد التحاق سالم الخنبشي به٬ محافظ حضرموت الأسبق٬ بدلا عن الدكتور أحمد بن دغر الذي ترأس مجلس الوزراء.

التعليقات