• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مقتل 10 عناصر من الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود مع العراق انفجار جديد يضرب العاصمة الجديدة مقديشيو ويسفر عن خسائر 17 امرأة تنافس الرجال الرجال في انتخابات مجلس النواب البحريني إنفجار ضخم يستهدف قيادات حوثية في الحديدة وسقوط خسائر بعد 20 عام من المقاطعة إريتريا تعين أول سفير لها في إثيوبيا واشنطن تزيد مساعداتها العسكرية لأوكرانيا وتتوعد روسيا أول مساعدة فرنسية لمنطقة يسيطر عليها النظام السوري الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام "يديعوت" تنشر تفاصيل دقيقة لمقتل جندي إسرائيلي على حدود غزة سوريا.. أول عملية "إنسانية" بين دولة غربية وروسيا مشترو الأسلحة الروسية.. قد يفلتون من عقوبات أميركا باكستان تقتل مدبر أسوأ تفجير انتحاري في تاريخها عودة الهدوء إلى غزة بجهود مصرية وأممية درعا.. مقتل 26 مدنياً بغارات استهدفت داعش صعدة.. بضعة أمتار تفصل الجيش اليمني عن مركز مديرية باقم

الأحد 10/04/2016 - 06:52 بتوقيت نيويورك

اتفاق وقف إطلاق النار بجبهات القتال في اليمن يدخل حيز التنفيذ

اتفاق وقف إطلاق النار بجبهات القتال في اليمن  يدخل حيز التنفيذ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يدخل اتفاق وقف إطلاق النار بجبهات القتال في اليمن حيز التنفيذ، برعاية أممية تمهيدًا لبدء جولة جديدة من المفاوضات بين طرفي النزاع في الـ18 من الشهر الحالي في الكويت.

وفي إطار استعدادات الحكومة اليمنية إلى جانب المساعي الأممية لإنهاء الصراع في اليمن، اجتمع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر٬ ورئيس الوزراء٬ الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة السعودية الرياض٬ وذلك للمرة الأولى منذ توليهما منصبيهما.

وأشار نائب رئيس الوزراء اليمني، عبد العزيز جباري٬ نائب رئيس الوزراء اليمني٬ وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى أن الاجتماع تطرق إلى الهدنة التي سيبدأ العمل بها في ساعة متأخرة من مساء الأحد٬ فيما ستصدر الرئاسة اليمنية٬ بيانا حول ذلك في وقت لاحق٬ مؤكدا أن الشرعية اليمنية "ملتزمة وموافقة على الهدنة٬ ووقف إطلاق النار".

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء اليمني أن الحكومة اليمنية تأمل في أن تشمل الجولة الجديدة من المفاوضات تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي ٬2216 القاضي بعودة مؤسسات الدولة٬ وتسليم الأسلحة٬ مشير إلى أن الاجتماع بحث كذلك الجهود السياسية والأوضاع الميدانية في اليمن.

وأفاد جباري٬ بأن اجتماع أعضاء الفريق السياسي والمشاورات٬ يعتمد على الفريق الذي سيمثل الوفد الحكومي إلى الكويت، مشيرا إلى أن ظروف التغييرات الحكومية الأخيرة٬ أدت إلى تغيير فريق المشاورات السابق، بعد التحاق سالم الخنبشي به٬ محافظ حضرموت الأسبق٬ بدلا عن الدكتور أحمد بن دغر الذي ترأس مجلس الوزراء.

التعليقات