• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/04/2016 - 07:23 بتوقيت نيويورك

إيران تتهم السعودية والإمارات بتدبير عمليات إرهابية ضدها من خلال مسلحين مدربين

إيران تتهم السعودية والإمارات بتدبير عمليات إرهابية ضدها من خلال مسلحين مدربين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتهمت إيران غريمتها في الإقليم السعودية، بالإضافة إلى الإمارات، بتدريب مسلحين "إرهابيين"، بهدف تنفيذ "عمليات داخل أراضيها"، وفق ما صرح به قائد القوة البرية لحرس الثورة الإيراني محمد باكبور.

 

وبحسب وسائل الاعلام الإيرانية، فقد اتهم المسؤول الإيراني للبلدين بمحاولة "زعزعة الأمن والاستقرار في إيران، وتدريب مجموعات إرهابية لتنفيذ عمليات داخل البلاد".

 

وقال إن حرس الثورة سيجري مناورات كبيرة هذا الأسبوع في جنوب شرق البلاد، للحفاظ على جاهزية القوات الإيرانية في مواجهة التحديات الإرهابية والأمنية المحتملة.

 

وأشار إلى أن الوحدات والقطعات العسكرية والإلكترونية، والوحدات المجوقلة الحديثة التابعة للقوة البرية للحرس الثوري، أيضا، ستشارك في هذه المناورات.

 

ويرى باكبور أن استعراض البلاد لقدراتها العسكرية والأمنية "يشكل رادعا للأعداء حتى لا يرتكبوا أخطاء في حساباتهم".

 

وأعلن أن القوات البرية للحرس الثوري ستجري مناورات أمنية برية كبيرة في جنوب شرق البلاد، خلال هذا الأسبوع، تحت عنوان "الرسول الأعظم"، وذلك بهدف الحفاظ على جهوزية الوحدات القتالية في المنطقة، بحسب قوله.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي الأحد، أن "الكثيرين من عناصر المجموعات الإرهابية الذين تم اعتقالهم اعترفوا بارتباطهم بدول الخليج العربي".

 

واتهم السعودية بأنها تسعى "كثيرا" لضرب الأمن في إيران، مضيفا أن "هناك سيطرة استخباراتية على هذه المجموعات، ونحن نفشل كل حركة في بدايتها".

 

وتناول في معرض تصريحاته، مساعدات حرس الثورة الإيراني للنظام السوري، قائلا: "نحن لا نخفي ولا نجامل في مساعدة محور المقاومة، ونعتز بإيصال المساعدة لهم في مواجهة الصهاينة".

 

وبرر ذلك بالقول: "إذا لم نواجه الإرهابيين في سوريا، فسنضطر لمقاتلتهم على حدودنا"، منتقدا "التقاعس العراقي في الحفاظ على أمن الحدود بين البلدين، وعدم منع حظر المجموعات المسلحة في المناطق الحدودية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات