• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/04/2016 - 12:34 بتوقيت نيويورك

رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو إلى طرد اسرائيل من "البرلماني الدولي"

رئيس مجلس الأمة الكويتي يدعو إلى طرد اسرائيل من

المصدر / وكالات

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتى رئيس الدورة السابقة للاتحاد البرلمانى العربى مرزوق الغانم، إلى تحرك برلمانى دولى منظم لطرد إسرائيل من الاتحاد البرلمانى الدولى، ووضع حد للغطرسة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينيى والعربية المحتلة، مؤكدا على أن القضية الفلسطينية في صلب الاهتمام ومقدمة الأولويات.

وقال الغانم في كلمته خلال افتتاح الدورة الـ 23 للاتحاد البرلمانى العربى بمقر الجامعة العربية اليوم الأحد: إن السبب الرئيسي لجعل القضية الفسطينية في أولوية اهتمامنا وعملنا هو قناعتنا الراسخة بأنها أم القضايا، وهي السبب المباشر أحيانا وغير المباشر في أحيان أخرى في تشظي وتبرعم ملفاتنا المستجدة الأخرى.

وأضاف: نحن على قناعة تامة بأن استمرار الجرح الفلسطيني مفتوحا لأكثر من سبعة عقود كان بوابتنا للهزيمة على المستوى الوجداني العربي، وكان في أحيان أخرى ذريعة للفساد والتقاعس ومبررا للتشرذم والإغراق في الأنانية القطرية على حساب المشترك القومي وعذرا للطغيان والقمع والتجبر والتأخر في الإصلاح.

وأشار إلى أن بقاء الملف الفلسطيني بلا حل عادل كان حجة للإرهابي الجاهل أن يضيع بوصلتنا ويستخدمها أداة للتجنيد والتعبئة المنحرفة وأرضية انطلقت منها كل دعوات الاستسلام بحجة أنه لا فائدة من النضال القومي والعمل العربي المشترك.

واستطرد أن ما يدعو إلى الحزن هو أن تلك القضية المركزية التي شكلت وعينا الجمعي وحلمنا المشروع أصبحت سلاحا ومادة للمزايدة استخدمها الدكتاتور والطاغي والمستبد ليبرر كل سوءاته وسقطاته وخطاياه.

ودعا الغانم إلى التركيز على القضية الفلسطينية، باعتبارها "قضية جامعة وقضية تسمو على الاصطفافات القطرية والمذهبية والعرقية، ويمكن لها أن تظهر أفضل ما فينا وتكشف أجمل ما لدينا، قضية يمتزج فيها البعد الشرعي بالسياسي بالتاريخي بالقومي لتعيد تذكيرنا بالمشترك الكبير بيننا".

ووجه الغانم الدعوة إلى رئاسة الاتحاد البرلمانى المقبلة وممثلي البرلمانات العربية إلى الاستمرار في تبني قضية شعبنا الفلسطيني وكفاحه المشروع ولو بالحد الأدنى المتاح، للمساهمة في تحرك برلماني دولي يغطي خارطة الدول المنضوية تحت مؤسسة الاتحاد البرلماني الدولي، يفعل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية تجاه قضايانا المصيرية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وعبر عن ثقته التامة بكل البرلمانات العربية وما يمكن لها أن تفعله على هذا الصعيد مستغلة رصيدها الوافر من العلاقات الإقليمية والدولية الواسعةمن أجل دعم القضية الفلسطينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات