• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/04/2016 - 07:39 بتوقيت نيويورك

ردا على ساندرز..هيلاري كلينتون: حماس مستفزة..ولإسرائيل "الحق في الدفاع" عن نفسها

ردا على ساندرز..هيلاري كلينتون: حماس مستفزة..ولإسرائيل

المصدر / وكالات

اتخذت المرشحة الديمقراطية لنتخابات الرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون، موقفا مغايرا عن منافسها بيرني ساندرز، وقالت أن "للدولة اليهودية" الحق في الدفاع عن نفسها من حركة حماس.

وقالت كلينتون لبرنامج “حال الإتحاد” على شبكة  CNN يوم الأحد، وفقا لموقع "بوليتيكو"، "حماس تستفز إسرائيل. غالبا ما يتظاهرون بأن لديهم أشخاص بثياب مدنية يتصرفون وكأنهم مدنيين، في حين أنهم مقاتلون لحماس".

وقالت كلينتون، "عندما يتعرض جنودك للهجوم، عليك الرد".

 "إنها مهمة مختلفة جدا لإسرائيل باستهداف أولئك الذين يستهدفونها. وأعتقد أن إسرائيل اضطرت للدفاع عن نفسها،  ولديها الحق في الدفاع عن نفسها".

وقال ساندزر للبرنامج نفسه صباح يوم الأحد بأن إسرائيل ردت بقوة "مفرطة" خلال حملتها العسكرية ضد حماس في قطاع غزة في 2014.

وفي مقابلة مع صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، قال ساندرز أن 10 آلاف مدني قُتلوا جراء إستخدام إسرائيل للقوة “المفرطة” في هجومها على أهداف في غزة خلال الصراع، أكبر بسبع مرات من الأرقام التي تحدثت عنها حركة حماس، وأعلى بكثير من التقديرات الإسرائيلية لعدد الضحايا.

ولاقت تصريحاته إنتقادات من رابطة مكافحة التشهير ومن مسؤولين إسرائيليين كبار، من بينهم السفير الإسرائيلي السابق لدى الولايات المتحدة وعضو الكنيست الحالي عن حزب (كولانو) مايكل أورن، الذي اتهم السيناتور من فيرمونت بنشر "فرية دم".

الأكثر مشاهدة


التعليقات