• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/04/2016 - 14:23 بتوقيت نيويورك

أردوغان يستعرض مهاراته الكروية بافتتاح "ملعب ذكي"

أردوغان يستعرض مهاراته الكروية بافتتاح

المصدر / وكالات

استعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهاراته خلال افتتاحه أمس ملعب فريق بيشكتاش المطل على البوسفور في إسطنبول، ليكون بذلك أول ملعب ذكي في البلاد وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 41 ألف متفرج.

ونزل أردوغان برفقة رئيس وزرائه أحمد داود أوغلووالرئيس السابق عبد الله غل وعدد من المسؤولين إلى أرضية الملعب، ومرروا الكرة فيما بينهم، واستعرضوا مهاراتهم كنوع من المشاركة الرمزية في افتتاحه.

ويستضيف النادي اليوم فريق "بورصة سبور" في أول مباراة يلعبها على ملعبه "فودافون أرينا"، والذي يمتاز -إلى جانب موقعه على سواحل مضيق "البوسفور"- بامتلاكه أنظمة صوت ذات تقنية عالية، و787 كاميرا مراقبة.

كما يحتوي الملعب على نظام التعرف على الوجوه الذي يقل نظراؤه في العالم، ويستوعب 41 ألفا و903 متفرجين.


وأضافت الصحيفة أن من مميزات الملعب أيضا أن مدرجاته مغطاة بشكل تام، ويوفر التدفئة في كل أرجائه.ويُوفر الملعب -حسبما ذكرت صحيفة "يني شفق"- خدمة "الواي فاي" لكل الجمهور مجانا، كما يُمكنهم متابعة مختلف الإحصاءات المرتبطة بالمباراة أثناء وجودهم داخله عبر شاشات تفاعلية.

مئة مليون
وتوجد داخل الملعب أيضا مراكز للترفيه وساحة للاحتفالات وموقف مظلل يتسع لستمئة سيارة، و147 غرفة و81 مقعدا خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة و81 مقعدا آخر لمرافقيهم، بالإضافة إلى مرافق أخرى متعددة.

وأشاد أردوغان بعراقة نادي بشيكتاش، مبينا أنّ النادي بدأ مرحلة جديدة مع افتتاح ملعبه الجديد. وعن الكلفة المالية للملعب الجديد، قال أردوغان إنها بلغت مئة مليون دولار.

وعقب الانتهاء من الكلمات الافتتاحية، قدّم رئيس نادي بشيكتاش فكرت أورمان، لأردوغان صحيفة خاصة، تحوي صفحتها الأولى على صور له تعود للفترة التي كان يمارس فيها هواية كرة القدم. بينما تضم الصحف الداخلية مقالات عن المباريات التي شهدها إستاد أمين أونو (الاسم السابق للملعب قبل هدمه وبنائه من جديد) إبان لعب أردوغان كرة القدم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات