• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/04/2016 - 14:25 بتوقيت نيويورك

روسيا تنفي وجود خطط لاقتحام حلب

روسيا تنفي وجود خطط لاقتحام حلب

المصدر / وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين إنها لا خطط لديها لاقتحام حلب، مشيرة إلى أن مسلحيجبهة النصرة يحتشدون حول المدينة ويخططون لشن هجوم كبير يهدف إلى قطع الطريق بينها وبين العاصمة دمشق.

ونقلت كالة إنترفاكس الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إنها لا خطط لديها لاقتحام حلب، وهو ما ينفي ما جاء على لسان رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي من أن دمشق تعدّ مع روسيا عملية "لتحرير حلب".

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الحلقي قوله -أمس خلال لقائه بمشرّعين روس يزورون سوريا- "إن سلاح الجو الروسي والجيش السوري يعدان عملية مشتركة لتحرير حلب والتصدي لكل الجماعات المسلحة غير القانونية التي لم تنضم إلى اتفاق وقف إطلاق النار أو تخرقه"، على حد قوله.

وفي وقت تدور فيه منذ أيام معارك طاحنة في ريف حلب الجنوبي، قالت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي الاثنين إن مقاتلي جبهة النصرة يحتشدون حول مدينة حلب ويخططون لشن هجوم واسع النطاق عليها.

وأكد سيرغي رودسكوي قائد قيادة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة أن مسلحي جبهة النصرة يخططون لقطع الطريق بين حلب والعاصمة السورية دمشق.

وشنت فصائل المعارضة ثلاث هجمات متزامنة على مناطق عدة في محافظات حلب وحماة واللاذقية، حيث تدور اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام. وأعلنت المعارضة أنها استعادت قرى كان سيطر عليها النظام في ريف حلب الجنوبي وريف اللاذقية الشمالي.

وكانت روسيا قد أعلنت سحبا جزئيا لقواتها الموجودة في سوريا بعد دخول وقف إطلاق النار في سوريا حيز التطبيق، ولكن طائرات روسية شاركت في استعادة النظام مدينة تدمر شرقي حمص والقريتين من تنظيم الدولة الإسلامية، كما شاركت في غارات بحلب وفق ما تقوله مصادر المعارضة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات