• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/04/2016 - 03:10 بتوقيت نيويورك

قناة "الجزيرة اميركا" تغلق بعد اقل من ثلاث سنوات على انطلاقتها

قناة

المصدر / وكالات

 تغلق قناة "الجزيرة أميركا" ابوابها الثلاثاء بعد محاولة مكلفة وفاشلة لدخول سوق تلفزيون الكابل في الولايات المتحدة.

واطلقت القناة في 2013 من قبل شبكة الجزيرة التي مقرها قطر، وحصلت على الاشادة بسبب تغطيتها الاخبارية، الا انها لم تحصل على اعداد المشاهدين او الاعلانات الكافية.

واعلن اغلاق القناة في كانون الثاني/يناير، ومن المقرر ان تنهي بثها بأمسية خاصة من ثلاث ساعات الثلاثاء، تعرض خلالها تغطيتها منذ انطلاقتها.

وقالت المجموعة في بيان "لقد تشرفنا بتغطية قصص الاشخاص الذين يمثلون قوة وصلابة الروح البشرية، والاشخاص الذين قاتلوا من اجل الخير وواجهوا المصاعب والذين تستحق قصصهم واصواتهم التغطية".

واضافت "لا تزال هناك قصص للعديد من الاشخاص في اميركا (...) تستحق ان تسمع".

ودفعت "الجزيرة" التي تشغل واحدة من اكبر الشبكات الاخبارية في العالم وتملكها العائلة الحاكمة في قطر، اكثر من 500 مليون دولار لاطلاق قناة "الجزيرة اميركا".

وفي منتصف 2013 بدأت القناة بثها بعدما عينت نحو 850 موظفا، وفتحت 12 مكتبا في الولايات المتحدة.

وكانت القناة تهدف الى منافسة قنوات "سي ان ان" و"فوكس نيوز" و"ام اس ان بي سي" الاميركية، الا انها اخفقت في استقطاب اعداد كافية من المشاهدين.

وتأتي خطوة اغلاقها مع انتقال مشاهدي التلفزيون المتزايد نحو البث الرقمي.

واطلقت الشركة شبكة رقمية باللغة الانكليزية في 2014 لاستقطاب المشاهدين الشباب الذين لا يشاهدون الاخبار على التلفزيون ولا يقرأون الصحف.

ومنذ انطلاقها واجهت "الجزيرة اميركا" صعوبات في اجتذاب اعداد كبيرة من المشاهدين الاميركيين بسبب تاريخها في الشرق الاوسط، حيث كانت القناة تبث تسجيلات فيديو لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، ويقول بعض المحافظين انها لا تزال معادية للغرب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات