• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/04/2016 - 07:35 بتوقيت نيويورك

أوروبا تعلن عودة التعاون مع طهران

أوروبا تعلن عودة التعاون مع طهران

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت فيديريكا موجيريني باسم أوروبا من طهران، استئناف التعاون مع إيران، مؤكدة الالتزام بتنفيذ التعهدات ومعتبرة تجارب إيران الصاروخية لا تنتهك الاتفاق النووي.

وأكدت المفوضة العليا للشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي التي تزور طهران اليوم السبت في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن إيران تعاونت مع الاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة وحتى في الحوار السياسي فيما يتعلق بالقضايا الدولية.

وقالت موجيريني: " باسم الشعوب الأوروبية أؤكد أن التعاون مستمر مع إيران"... بات لدينا تعاون جديد ومختلف وسنقوم بتنفيذ تعهداتنا والتزاماتنا كما التزمت إيران بتعهداتها.

وتعهدت موجيريني بمتابعة إزالة العقبات عن طريق تنفيذ الاتفاق النووي، وأكدت أننا أشرنا عدة مرات في بروكسل إلى أن التجارب الصاروخية الإيرانية لم تنتهك الاتفاق النووي، منوهة بأن الحوار اليوم كان بناء وسيستمر، وأعلنت أن الاتحاد الأوروبي سيدعم انضمام إيران إلى منظمة التجارة العالمية والمؤسسات الاقتصادية والسياحية العالمية.

من جانبه، عبّر ظريف عن الأمل بإزالة العقبات المتبقية أمام تنفيذ الاتفاق النووي، مؤكدا أنه "سيتم توقيع 4 اتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي خلال زيارة موغيريني لطهران"، وقال "بدأنا مرحلة جديدة في العلاقات بين إيران والاتحاد الأوروبي ونأمل أن يكون التعاون مثمرا للجانبين".


واتفق الجانبان، وفق البيان المشترك علي تسهيل التعاون والتمهيد لفتح مكاتب تمثيل للاتحاد الأوروبي في إيران مستقبلا، ولذلك يجري إيفاد فريق اتصال من الاتحاد الأوروبي إلى طهران.


وأكد الطرفان على استمرار المشاورات السياسية سنويا على مستوي الوزراء وكذلك إجراء المشاورات على مستويات أعلى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات