• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/04/2016 - 07:25 بتوقيت نيويورك

إيران تعرض أقسام أنظمة "إس - 300" بمناسبة "يوم الجيش"

إيران تعرض أقسام أنظمة

المصدر / وكالات

افادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء بأن جرى أثناء الاستعراض العسكري الضخم الذي أقيم في طهران، اليوم الأحد، بمناسبة "يوم الجيش الايراني"، عرض أقسام من منظومات "إس - 300" الصاروخية للدفاع الجوي التي اشترتها الجمهورية الإسلامية من روسيا.وحضر مراسم الاستعراض العسكري رئيس الجمهورية الإسلامية حسن روحاني وكبار القادة العسكريين.

وبحسب الوكالة، حلقت الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية للجيش الايراني أثناء الاستعراض وهي من طراز "إف — 14" و "إف — 4" و"ميغ 29" وغيرها بالإضافة إلى مشاركة الآليات والمعدات الحربية الأخرى.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري أعلن، الأسبوع الماضي، أن قسما من أنظمة صواريخ "إس — 300" المضادة للطائرات والصواريخ البالستية قد وصل إلى إيران من روسيا.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء بأن جابري أنصاري قال في مؤتمر صحفي عقده الاثنين الماضي، بأن عقد توريد صواريخ "إس — 300" هو قيد التنفيذ رغم حدوث تغييرات في موعد التسليم، مضيفا أن القسم الأول من هذه الأنظمة قد وصل إلى إيران وأن توريد باقي الأجزاء سيستمر.

وأكد دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية المشرف على القطاع الصناعي العسكري، بدوره، إرسال أولى دفعات من منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز "إس — 300" إلى إيران.

ووقعت إيران في عام 2007 عقدا لشراء منظومات "إس-300" مع روسيا. ولكن روسيا اضطرت إلى تعليق الصفقة بعدما حظر مجلس الأمن الدولي في عام 2010 تصدير أسلحة حديثة إلى إيران. وبات تنفيذ ذلك العقد ممكنا في ربيع عام 2015 بعد رفع العقوبات عن إيران.

وفي شهر أبريل/نيسان 2015، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مرسوم يقضي برفع الحظر عن صفقة تصدير منظومات صواريخ الدفاع الجوي المذكورة إلى إيران.


الأكثر مشاهدة


التعليقات