• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/04/2016 - 04:00 بتوقيت نيويورك

تواصل اعتصام زوجات الصحفيين المعتقلين بمصر

تواصل اعتصام زوجات الصحفيين المعتقلين بمصر

المصدر / وكالات

يتواصل لليوم العاشر على التوالي بمقر نقابة الصحفيين فيالقاهرة اعتصام زوجات عدد من الصحفيين المصريين المعتقلين، على وقع احتفالات غير مسبوقة باليوبيل الماسي للنقابة، وذلك احتجاجا على استمرار اعتقال أزواجهن وما يمارس ضدهم من انتهاكات يتجاهلها مجلس النقابة.

وتشكو أسر أكثر من تسعين صحفيا معتقلا من تعرض ذويهم للموت البطيء جراء الأجواء غير الآدمية للسجون المصرية، كما تعاني أسرهم ألم فقدهم لمدد قاربت في بعض الأحوال ثلاث سنوات.

يُشار إلى أنه ورغم أن المادة 71 من الدستور تمنع الحبس في قضايا النشر والإعلام، لم تتوقف السلطات المصرية منذ الثالث من يوليو/تموز 2013 عن عمليات القبض على الصحفيين وحبسهم.

وتجاوز عدد من تم حبسهم طيلة الفترة الماضية 150 صحفيا ومصورا، ظل منهم في السجن حتى الآن تسعون صحفيا، يتم حبسهم احتياطيا أو بأحكام قضائية، وفق الباحث بالمرصد العربي لحرية الإعلام أحمد أبو زيد.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات