• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/04/2016 - 04:09 بتوقيت نيويورك

أوباما: دعمنا للعراق مستمر لقتال "داعش"

أوباما: دعمنا للعراق مستمر لقتال

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة ستقدم المزيد من الدعم للعراق في الوقت الذي يقاتل فيه الجيش العراقي لاستعادة الأرض من تنظيم "داعش".

وقال أوباما في مقابلة صحفية أذيعت الاثنين 18 أبريل/نيسان إنه يتوقع استعادة الجيش لمدينة الموصل في نهاية المطاف.

وأضاف أوباما في المقابلة مع شبكة "سي.بي.سي. نيوز": "ونحن نرى العراقيين يستعدون للقتال ويكسبون الأرض... دعونا نتأكد من أننا نقدم لهم دعما إضافيا."


وكان مسؤولون أمريكيون أعلنوا في بغداد الاثنين أن الولايات المتحدة ستنشر 200 عسكري إضافي أغلبهم مستشارون للقوات العراقية خلال تقدمها نحو الموصل.

وترفع الزيادة الأخيرة عدد القوات الأمريكية إلى 4087 فردا، ولا يشمل ذلك أفراد العمليات الخاصة وبعض عمال الدعم اللوجستي الذين يعملون في تناوب مؤقت.

وقال أوباما: "نحن لا نقوم بالقتال بأنفسنا... لكننا عندما نقدم التدريب وعندما نقدم القوات الخاصة التي تدعمهم وعندما نحصل على معلومات مخابراتية ونعمل مع التحالفات التي لدينا فإن ما نشهده هو أننا نستطيع تضييق الخناق باستمرار" على "داعش".

وأضاف أوباما: "أتوقع أنه بحلول نهاية العام سنكون قد وفرنا الظروف اللازمة لسقوط الموصل."

الأكثر مشاهدة


التعليقات