• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/04/2016 - 04:12 بتوقيت نيويورك

الهند تتنازل عن نصيبها من تاج إليزابيث

الهند تتنازل عن نصيبها من تاج إليزابيث

المصدر / وكالات

قررت الهند التوقف عن سعيها لاسترداد ماسة كبيرة في التاج البريطاني حاربت من أجلها عشرات السنين.

وأبلغت الحكومة الهندية، الاثنين 18 أبريل/نيسان، المحكمة العليا بقرارها هذا بعد التأكد من أن الماسة قدمت هدية لبريطانيا الدولة المستعمرة سابقة للهند ولم تسرق.

وقالت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي للمحكمة العليا، إن الهند عليها أن تتخلى عن مزاعم أحقيتها في هذه الجوهرة لأنها قدمت إلى بريطانيا هدية من ملك الهند المهراجا رانجيت سينغ عام 1851.

وتعتبر الماسة "كوهينور" واحدة من أكبر قطع الألماس في العالم وتزن 105 قراريط، ويقدر ثمنها الآن بنحو 100 مليون جنيه إسترليني، وهي من مجوهرات التاج البريطاني منذ 150 عاما.

وتعرض كوهينور في متحف تاور أوف لندن، واحتلت مكانها كدرة تاج الملكة إليزابيث الحالية ملكة بريطانيا خلال حفل تتويجها عام 1953.

وظلت الماسة المذكورة موضع نزاع دبلوماسي طويل طالب خلاله عدد كبير من الهنود بإعادتها من بريطانيا تكفيرا عن ماضيها الاستعماري.

وترجع أهمية هذه الماسة، حسب الأسطورة الهندية، في أنها تمنح قوة غير عادية لمن ترتديها من النساء، أما إذا ارتداها الرجال فقد يواجهون حظا عاثرا.

يذكر أن الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون قاما يوم الـ10 من أبريل/نيسان بزيارة الهند للمرة الأولى منذ زواجهما، واستمرت الزيارة 7 أيام.

المصدر:وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات