• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 22/04/2016 - 04:54 بتوقيت نيويورك

مصادر روسية: إيران اختبرت سراً صاروخاً عابراً للقارات

مصادر روسية: إيران اختبرت سراً صاروخاً عابراً للقارات

المصدر / وكالات

كشفت وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس"، نقلاً عن مصدر روسي مطلع، الخميس، أن التقارير التي كشفتها رادارات السيطرة الروسية، أكدت أن إيران اختبرت يوم الثلاثاء الماضي، صاروخاً باليستيا عابراً للقارات من نوع "سيمرغ" القادر على حمل رؤوس نووية".

وأوضح المصدر الروسي أن "محطتي الرادار هيذر وأرمافير الروسيتين، كشفتا عن " إطلاق صاروخ باليستي إيراني بنجاح من صحراء كوير وسط الهضبة الإيرانية" مشيراً إلى أن " القسم الأكبر من الصاروخ سقط جنوب إيران".

كما ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن إيران اختبرت الثلاثاء 19 أبريل، صاروخا باليستيا عابرا للقارات من صحراء كوير وسط الهضبة الإيرانية.

وأوضحت الصحيفة أن "خبراء روس يقومون حالياً بتحليل المعلومات لتحديد خصائص الصاروخ الذي تم إطلاقه".

وعلى غير العادة، لم تعلن السلطات الإيرانية أو وسائل الإعلام التابعة للحرس الثوري، أي معلومات بخصوص اختبارها لإطلاق الصاروخ.

وكانت إيران أطلقت في مارس الماضي عدة صواريخ باليستية من منصات مختلفة في أرجاء البلاد كجزء من تدريبات عسكرية، مما حدا بالولايات المتحدة إلى فرض عقوبات جديدة تستهدف برنامج الصواريخ في إيران ردا على آخر تلك الاختبارات.

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي الثلاثاء الماضي، إن "واشنطن لا يمكنها تأكيد إطلاق إيران لتجربة صاروخية جديدة"، لافتاً إلى أن بلاده تراقب قيام طهران بمثل تلك التجارب.

وتشير تقارير صحفية أجنبية، إلى أن الصاروخ الذي أطلقته إيران الثلاثاء الماضي كانت قد حصلت عليه من كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن "كوريا الشمالية باتت تزود إيران بالكثير من البيانات المتعلقة بإنتاج الصواريخ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات