• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/04/2016 - 03:43 بتوقيت نيويورك

ميركل تقرّ بأنها أخطأت بتعليقها على قصيدة هزلية ضد اردوغان

ميركل تقرّ بأنها أخطأت بتعليقها على قصيدة هزلية ضد اردوغان

المصدر / وكالات

اعتبرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل يوم الجمعة، أنها ارتكبت "خطأ"، في أول تعليق أدلت به حول القصيدة الهزلية ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، واعتبرت فيه أنها "تتعمد الإهانة".

ومع ذلك، اعتبرت المستشارة الألمانية، في ختام لقاء مع مملثي الحكومات الإقليمية في برلين، أنه "من العدل" السماح بالملاحقات القضائية التي طلبتها أنقرة ضد الفكاهيّ يان بومرمان، الذي نظم القصيدة التي سخرت من اردوغان.

وقامت ميركل بنقد ذاتي فقط حول ردة فعلها الأولى على هذه القصيدة. وكان المتحدث باسمها شتيفن سايبرت ندّد في البدء بنصّ "يتعمد الإهانة"، بعد محادثات بين المستشارة ونظيرها التركي أحمد داود اوغلو.

وأعربت عن أسفها لكون هذا التعليق اعتبر بمثابة "تقييم شخصي". وقالت "كان خطأ"، معتبرة بالمقابل أن هذا التعليق قد يكون أعطى الانطباع بأن “حرية الرأي لم تعد مهمة، وأن حرية الصحافة لم تعد مهمة”.

وكان بومرمان قرأ في أواخر آذار/مارس على قناة "زد دي اف" "قصيدة" هجاء متهكمة، في إطار برنامج "نيو ماغازين رويال"، رداً على استدعاء أنقرة السفير الألماني احتجاجاً على أغنية ساخرة بثها التلفزيون، تنتقد النزعات السلطوية للرئيس التركي.

وشرح الفكاهيّ على التلفزيون أنه يدرك تماماً أنه يخالف القانون الألماني، موضحاً أنه يريد من خلال ذلك الرد على السلطة التركية لمهاجمتها أغنية بثّها التلفزيون الألماني قبل 15 يوماً من برنامجه، تنتقد تعرّض السلطات التركية للحريات العامة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات