• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

الشرطة الأسترالية تعتقل فتى خطط لاعتداء إرهابي

الشرطة الأسترالية تعتقل فتى خطط لاعتداء إرهابي

المصدر / وكالات

أعلنت الشرطة الأسترالية أنها اعتقلت ووجهت التهمة الأحد، إلى فتى في الـ16 يشتبه في أنه خطط لتنفيذ اعتداء الاثنين في أستراليا خلال الاحتفالات التي تقام في ذكرى الجنود الذين سقطوا في سبيل البلاد.

واعتقل الفتى قرب منزله في أوبرن غرب سيدني، كما قالت أجهزة مكافحة الإرهاب في نيو ساوث ويلز.

وقال المفوض أندرو شيبيوني في بيان: "لقد قررنا التحرك عشية يوم مقدس في الرزنامة الأسترالية لضمان سلامة السكان".

ولم تكشف تفاصيل المخطط وتم الإشارة فقط إلى أن تهمة التخطيط لارتكاب عمل إرهابي وجهت إلى الفتى. وسيمثل خلال النهار أمام محكمة للقاصرين.

وأضاف المفوض: "على كل الأستراليين المشاركة في ذكرى انزاك داي دون أي خوف وأدعو الجميع للاستفادة من هذا اليوم المميز".

ويحتفل بهذه الذكرى سنوياً في استراليا ونيوزيلندا ودول أخرى في المحيط الهادئ في 25 أبريل.

وهذا اليوم كان لإحياء ذكرى معركة غاليبولي "الدردنيل" الدامية بين الأستراليين والنيوزيلانديين والجيش العثماني في 1915 خلال الحرب العالمية الأولى ومشاركة قوات استرالية ونيوزيلندية فيها في فرنسا وبلجيكا.

لكن اليوم يحتفل به في ذكرى كل العسكريين الذين حاربوا أو سقطوا من أجل بلادهم.

وكانت أجهزة مكافحة الإرهاب اعتقلت في 2015 في اليوم نفسه 5 أشخاص قبل الإفراج عن 3 منهم.

وفي فبراير قدرت الاستخبارات الاسترالية بـ110 عدد الاستراليين الذين كانوا في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا وأن 49 منهم قتلوا في هذا النزاع.

وشهدت استراليا ثلاثة اعتداءات منذ أن رفعت مستوى الإنذار الإرهابي إلى أعلى درجة في سبتمبر 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات