• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 15:48 بتوقيت نيويورك

اعتزاز وإشادة في الجزائر بتتويج رياض محرز

اعتزاز وإشادة في الجزائر بتتويج رياض محرز

المصدر / وكالات

ياسين بودهان-الجزائر

صنع تتويج اللاعب الجزائري رياض محرز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم سهرة أمس بالجزائر، ففور الإعلان الرسمي عن التتويج انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات الفخر والاعتزاز بمحبوب الجزائريين الأول.

الجزائريون الذين كانوا لا يعرفون أصلا فريقا اسمه ليستر سيتي تحولوا خلال موسم كروي واحد إلى متابعين أوفياء وبدقة لكل أخبار هذا الفريق، كيف لا وهو الفريق الذي يتجه نحو صنع المعجزة، وكتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن بات قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب بطل الدوري لأول مرة في مسيرته الكروية.

ويعتقد الجزائريون أن الفضل في هذه المسيرة الكروية المظفرة لفريق لستر سيتي تعود إلى النجمين البريطاني جيمي فاردي، وابن بلدهم رياض محرز.

وبهذا التكريم بات محرز أول لاعب عربي يفوز بهذه الجائزة. 

 عمر أجد: تتويج محرز هو كتابة جديدة لتاريخ الكرة الجزائرية (الجزيرة)

فخر واعتزاز
وقد صنع التتويج الحدث في الشارع الجزائري وفي شبكات التواصل الاجتماعي، فلا يخلو حديث الجزائريين في أماكن العمل وفي المقاهي من إنجاز ابن بلدهم، والذي اعتبروه نموذجا للاعب الجزائري المحترف، في حين امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بصفحات تبرز إنجازات ومهارات اللاعب المتألق.

وعبر تويتر أطلق مغردون هاشتاغات داعمة للاعب قبل وبعد التتويج، أبرزها ‫#قلبنا_مع_رياض_محرز و‫#محرز_فخر_الكرة_العربية، وغرد الناشط كريمة مدريد "فعلها رياض وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

واللافت أن حملة التعليقات الداعمة انخرط فيها الكثير من غير الجزائريين على غرار المغرد الذي أطلق على نفسه اسم حبيب العراق والجزائر، والذي غرد "‫#قلبنا_مع_رياض_محرز أول لاعب في القارة الأفريقية، وأول لاعب في الأقطار العربية يفوز كأفضل لاعب بالملاعب الإنجليزية، مبروك لكل جزائري وجزائرية، ‫#محرز_فخر_الكرة_العربية".

وشكل هذا الحدث اهتمام الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الاثنين، فعنونت صحيفة "الشروق اليومي" "محرز يتوج ملكا في إنجلترا"، وكتبت "الخبر" اليومي "محرز يتربع على عرش البريمرليغ"، وكتبت "الشباك" الرياضية "محرز يدخل التاريخ ويتوج بجائزة أفضل لاعب في البريمرليغ".

وبسبب حصيلته الكروية خلال هذا الموسم لم يشكل تتويج محرز مفاجأة بالنسبة للجزائريين، فقد تمكن من التفوق على زميله جيمي فاردي الذي سجل 22 هدفا، وعلى هاري كين مهاجم توتنهام هوتسيبر متصدر هدافي الدوري بفضل دوره البارز في قيادة ليستر سيتي نحو تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سجل 17 هدفا و17 تمريرة حاسمة.

 سيدي عثمان: تتويج محرز رسالة قوية للاعب الجزائري (الجزيرة)

تتويج منتظر
وبرأي الصحفي في يومية "الهداف" الرياضية نجم الدين سيدي عثمان فإن "تتويج محرز كان منتظرا، ولا يشكل ظلما للاعبين آخرين في نفس الدوري".

فاللاعب حسب حديثه للجزيرة نت "طغى بأدائه وحضوره في المشهد الكروي خلال هذا الموسم، وساهم بشكل كبير في ما حققه نادي ليستر سيتي لحد الآن".

واعتبر تتويج محرز رسالة قوية للاعب الجزائري، مفادها "لا يجب أن يحتقر نفسه، فمحرز الذي كان قبل أربع سنوات من الآن لاعبا مغمورا بات الآن أفضل لاعب في أقوى دوري عالميا".

ويعتبر مدير "موقع الميدان" لأخبار كرة القدم الجزائرية عمر أجد أن "تتويج محرز هو كتابة جديدة لتاريخ الكرة الجزائرية" بعد أن "دخل باب العالمية من أوسع أبوابه كأول عربي وأفريقي يتربع على عرش أقوى بطولة عالمية".

وبرأيه، فإن "محرز الإنسان نجح قبل محرز اللاعب، وبات مثالا للتحدي والنجاح رغم قلة الإمكانيات".

وأبرز عمر أجد للجزيرة نت أن "محرز اللاعب بات إضافة كبيرة للمنتخب الجزائري، فمن يواجه منتخبا يملك في صفوفه أحسن لاعب في أقوى دوري في العالم سيحسب له ألف حساب".

ويتوقع مدير المنتخب الجزائري الأسبق عبد الحميد زوبا أن التتويج "سيفتح أبواب أقوى الفرق الأوروبية على مصراعيها أمام ابن الجزائر"، ونصح في حديثه للجزيرة نت محرز بعدم تضييع أي فرصة تأتيه للالتحاق بأقوى الفرق عالميا على غرار الريال وبرشلونة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات