• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/04/2016 - 11:27 بتوقيت نيويورك

العراق.. فوضى في البرلمان والعبادي يُرشق بالمياه

العراق.. فوضى في البرلمان والعبادي يُرشق بالمياه

المصدر / وكالات

تقرر الثلاثاء نقل جلسة البرلمان العراقي إلى القاعىة الكبرى وسط إجراءات أمنية مشددة. فيما بدأ آلاف المعتصمين التحرك نحو بوايات المنطقة الخضراء.

وعمت الفوضى من جديد اليوم الثلاثاء البرلمان العراقي، بعد أن اقتحم عدد من النواب المعتصمين في الخارج قاعة البرلمان أثناء تلاوة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كلمته. وراح النواب المعترضون يهتفون ويضربون الطاولات بأيديهم احتجاجاً، في حين حاول الجبوري أكثر من مرة نهيهم عن "الشغب"، قائلاً "تلك التصرفات مرفوضة". في حين رد النواب بمزيد من التصعيد هاتفين "خيانة.. خيانة".

إلى ذلك، عمد النواب المعتصمون إلى إتلاف أجهزة التصويت لمنع الاقتراع على تشكيلة الحكومة. كما تم إخراج الصحفيين من الدائرة الإعلامية في البرلمان لدواع أمنية.

وكانت جلسة البرلمان العراقي بدأت عصر الثلاثاء بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 172 نائباً، وبرئاسة الجبوري وحضور رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الذي كان يتوقع أن يعرض تشكيلته الوزارية الجديدة، بحسب ما أعلنت هيئة البرلمان.

في حين اقتحم عدد من النواب المعتصمين في الخارج قاعة البرلمان، معترضين على عدم اكتمال النصاب القانوني بحسب ما أكد كاظم الشمري، رئيس كتلة ائتلاف الوطنية، وطالبوا بإقالة الجبوري.

وما إن هم العبادي بتلاوة كلمته حتى عمد عدد من النواب المعتصمين إلى رشقه بزجاجات المياه، فتوقف عن إكمالها. كما وقع عراك بين عناصر حماية العبادي والنائب كاظم الصيادي في البرلمان.

في المقابل، تصاعد الضغط في الخارج، لا سيما بعد أن هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر باقتحام المنطقة الخضراء لا بل باقتحام البرلمان إذا لم تأت التشكيلة الوزارية مراعية لتطلعات الشعب العراقي بحسب قوله.

الأكثر مشاهدة


التعليقات