• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/04/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

تحرير الرقة يقترب.. وداعش يبسط "شوادره" تمويهاً

تحرير الرقة يقترب.. وداعش يبسط

المصدر / وكالات

بعد انتشار الحديث عن خطط تٌعد لتحرير الرقة التي ترزح منذ 2013 تحت "حكم" داعش الذي فرض قواعده وقوانينه على المدينة متخذاً منها عاصمة للتنظيم الإرهابي، بدأ الأخير بنصب شوادر فوق بعض شوارع الرقة خوفاً من استهداف عناصر من قبل طائرات من دون طيار.

ونشر حساب "الرقة تذبح بصمت" على حسابه على تويتر صورة تظهر الشوادر منصوبة فوق الشوارع، منعاً من استهداف عناصره من قبل طائرات من دون طيار.

يأتي هذا بعد ما حكي عن خطط وضعت لبدء هجوم مقاتلين عرب وأكراد لتحرير الرقة، مسنود بوجود عسكري "تدريبي" أميركي" أعلن عنه الثلاثاء. وبعد دخول رتل عسكري مؤلف من ١٣ عربة تابعة للميلشيات الكردية إلى مدينة تل أبيض التي تبعد 55 كم عن مدينة الرقة باتجاه الغرب وعن مدينة حلب 150كم باتجاه الشرق، قادمة من مدينة رأس العين.

كما شن المقاتلون الأكراد الثلاثاء هجوماً في محيط مدينة عين عيسى شمال مدينة الرق، إلا أن التنظيم صده .

التظيم الارهابي فرض قواعده بقوة السلاح على المدينة

أحد عناصر داعش

شوارع الرقة

 

قوة أميركية

يذكر أنه في خطاب ألقاه الرئيس الأميركي باراك أوباما في معرض هانوفر الصناعي شمال ألمانيا، خلال قمة مصغّرة جمعته مع قادة أوروبيين، بمبادرة منه، قال: "تنظيم داعش الآن هو التهديد الأكثر خطورة لدولنا، ولهذا نحن متّحدون في عزمنا على القضاء عليه".

وأضاف: "وافقت على نشر 250 عسكرياً أميركياً إضافياً، بينهم قوات خاصة، في سورية". وذكر أن هؤلاء سيشاركون في "تدريب ومساعدة القوات المحلية" التي تقاتل المتطرفين، في ظل خطط لبدء هجوم مقاتلين عرب وأكراد لطرد التنظيم من الرقة معقله شرق سورية، بعد أسابيع على استعادة جيش النظام السوري بدعم روسي، مدينة تدمر الأثرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات