• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/04/2016 - 11:10 بتوقيت نيويورك

روسيا تختبر طائرة بلا طيار إماراتية الصنع

روسيا تختبر طائرة بلا طيار إماراتية الصنع

المصدر / وكالات

 بدأت في روسيا الجمعة 29 أبريل/ نيسان الاختبارات الجوية للطائرة بلا طيار " United 40 " الإماراتية التصنيع.

وقال مصدر في الصناعة الحربية الروسية في حديث أدلى به لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء إن هذه الطائرة بلا طيار تمتاز بقدرتها على التحليق لفترات طويلة. وأضاف أن الاختبار بدأ في مطار "تشكالوف" التدريبي التابع لوزارة الدفاع الروسية.

يذكر أن شركة " Adcom Systems " الإماراتية كانت قد أعلنت عام 2013 عن وجود اتفاق بينها وبين وزارة الدفاع الروسية حول توريد الطائرات من دون طيار التابعة لصنف "MALE " من طراز " United 40 " وبعض الأهداف التدريبية إلى روسيا. لكن وزارة الدفاع الروسية أعلنت فيما بعد عن إرجاء اختبارات لتلك الطائرات.

وقال الخبير الروسي الرائد في مجال الطائرات بلا طيار دينيس فيدوتينوف إنه لا يستبعد أن يكون اختبار تلك الطائرة ردا روسيا (بمثابة خطة "بي")، علما أن وزارة الدفاع الروسية لا تمتلك حتى الآن طائرة من هذا الصنف.

 وحسب الخبراء العاملين في شركة " Adcom Systems " فإن طائرتهم قادرة على البقاء في الجو لمدة 100 ساعة.

ويتم تصنيع الطائرة بناء على مخطط كلاسيكي تتميز به الشركة يقضي بوجود جناح مزدوج طويل على شكل(s). وينصب في الجناح الأمامي محركان مكبسيان.

ويمكن استخدام الطائرة لأداء مهام الاستطلاع وكذلك لإطلاق صواريخ على أهداف برية.

وتتوفر في الطائرة 4 حمالات تعلق فيها أسلحة بوزن حتى 100 كيلوغرام، ناهيك عن قسم قنابل داخل جسم الطائرة يمكن أن يتسع لـ 6 قنابل.

وقد تستخدم في الطائرة صواريخ "جو - أرض" الإمارتية التصنيع من طراز Yabhon Namrod" أو صواريخ روسية مماثلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات