• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/04/2016 - 03:42 بتوقيت نيويورك

الصين تمنع حاملة طائرات أمريكية من الرسو في هونغ كونغ

الصين تمنع حاملة طائرات أمريكية من الرسو في هونغ كونغ

المصدر / وكالات

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الصين رفضت السماح لحاملة الطائرات النووية "جون سي ستينيس" والسفن الحربية المرافقة لها، من الرسو في ميناء هونغ كونغ، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة، إنها تتوقع أن تمضي الزيارة المنفصلة التي تقوم بها السفينة الحربية الأمريكية "بلو ريج" بشكل طبيعي.

يذكر أن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة تشهد توترا، في السنوات الأخيرة، نتيجة الخلاف بينهما حول الوجود الصيني في بحر الصين الجنوبي.

وقال بيل أوربان، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، إن طلب الزيارة رفض مؤخرا "رغم السجل الطويل للزيارات الناجحة إلى هونغ كونغ".

وكانت "رويترز"  قد أفادت، إن سفينة "بلو ريج" وصلت إلى هونغ كونغ في وقت سابق، الجمعة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، قد أكد دعم بلاده لحلفائها (في وجه الصين) من على سطح حاملة الطائرات ذاتها في وقت سابق من الشهر الحالي، وقال، في الـ 15 من نيسان/ أبريل، "ليس الجديد وجود حاملة طائرات أمريكية في هذه المنطقة، بل الجديد هو التوتر الموجود والذي نريد نزع فتيله".

وكانت الولايات المتحدة والفلبين قد اتفقتا، في وقت سابق من الشهر الحالي، على القيام بدوريات بحرية مشتركة في بحر الصين الجنوبي.

ولم تدل الصين بأي تصريحات رسمية بخصوص ذلك حتى الآن، وتدعي الصين سيادتها على معظم هذا البحر، وأصبحت تتصرف بشكل أكثر حزما في المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات