• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/05/2016 - 10:45 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي:غرامات كبيرة على دول الاتحاد التى ترفض قبول اللاجئين

الاتحاد الأوروبي:غرامات كبيرة على دول الاتحاد التى ترفض قبول اللاجئين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

غرامات باهظة على دول الاتحاد الأوروبى التى ترفض اللاجئين |اليوم السابع

يعتزم الاتحاد الأوروبى فرض غرامات كبيرة على بلدانه الأعضاء، التى ترفض قبول اللاجئين، فى نطاق مقترحات لإصلاح قوانين اللجوء.

وذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية أن المفوضية الأوروبية سوف تعلن عن خطة، اليوم الأربعاء، فى مسعى إلى تقاسم أكثر توازنًا لعبء استضافة مئات الآلاف من الفارين من النزاع، فى أماكن مثل سوريا.

ومن المرجح أن تصل الغرامة إلى أكثر من 287 ألف دولار على كل طالب لجوء يرفض البلد قبوله، ولم يستبعد مسؤولون أن يتغير المبلغ الإجمالى قبل القرار النهائى المتوقع صدوره فى وقت لاحق من اليوم.

ويحتاج إقرار الخطة إلى موافقة الغالبية العظمى من الدول الأعضاء، نحو الثلثين، بموجب نظام الأغلبية المؤهلة الخاص بالكتلة والبرلمان الأوروبي، وينتظر أن تتحول الغرامة إلى محل جدل لأن بعض البلدان تعارض بشدة خطة الاتحاد الأوروبى الحالية لتقاسم 160 ألف لاجئ فى اليونان وإيطاليا، بالرغم من لجوء المجر إلى إجراء استفتاء على القضية.

وبمقتضى القوانين الحالية للاتحاد الأوروبي، ينبغى على الأشخاص أن يتقدموا بطلب للحصول على اللجوء فى البلد الذى وصلوا إليه أولاً، وتشكو اليونان وإيطاليا تحملها موجات المهاجرين واللاجئين، وسط انتقادات لعدم تقديم كثير من شركائهما الأوروبيين مساعدة للتعامل مع هذه الأزمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات