• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/05/2016 - 15:02 بتوقيت نيويورك

واشنطن: اتفاق روسي أمريكي على ضم حلب للهدنة

واشنطن: اتفاق روسي أمريكي على ضم حلب للهدنة

المصدر / وكالات

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان الأربعاء 4 مايو/ أيار أن واشنطن وموسكو اتفقتا على أن تشمل الهدنة مدينة حلب السورية، حيث دخلت حيز التنفيذ الساعة الواحدة صباحا بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر: "الولايات المتحدة وروسيا أنهتا في وقت متأخر أمس محادثات بشأن التدابير لتشمل الهدنة محافظة حلب، بما في ذلك المناطق المحيطة بها، كجزء من الجهود العاجلة لنزع فتيل العنف في سوريا".

وأوضح تونر أنه "منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ اليوم في الساعة الواحدة صباحا 00:01 بتوقيت دمشق، فقد شهدنا انخفاضا عاما في أعمال العنف في هذه المناطق، رغم ورود تقارير عن استمرار القتال في بعض المناطق".

وأضاف تونر أن الولايات المتحدة تعول بأن تضغط روسيا على السلطات السورية لجعلها تلتزم بالهدنة في حلب.

وكان مسؤولون أمريكيون أكدوا لوكالة "إسوشييتد برس" التوصل إلى اتفاق مع روسيا لتشمل الهدنة في سوريا مدينة حلب، رغم استمرار الاشتباكات هناك.

وقالت الوكالة إن المسؤولين، الذين لم تكشف عن أسمائهم، توصلوا إلى هذا الاتفاق في وقت متأخر يوم الثلاثاء وسيعلن عنه في وقت لاحق يوم الأربعاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات