• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/05/2016 - 08:58 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تفتح مكتبا بمقر الناتو بعد إزالة معارضة تركيا

إسرائيل تفتح مكتبا بمقر الناتو بعد إزالة معارضة تركيا

المصدر / وكالات

أبلغ حلف شمال الأطلسي (الناتو) إسرائيل أنه بإمكانها فتح مقر في مقر الحلف في العاصمة البلجيكية بروكسيل. ونقلت صحيفة 'هآرتس'، اليوم الخميس، عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله إنه بات بالإمكان فتح هذا المكتب بعد أن زالت تركيا معارضتها عن مشاركة إسرائيل في أي نشاط للناتو.

وكانت تركيا قد بدأت بفرض عقوبات ضد إسرائيل في أعقاب اعتراض البحرية الإسرائيلية لأسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة، في أيار العام 2010، ومقتل 10 نشطاء أتراك كانوا على متن السفينة 'مافي مرمرة'. وإحدى العقوبات التركية كانت فرض قيود على أنشطة إسرائيلية في الناتو.

ووفقا للموظف الإسرائيلي فإن قرار تركيا بإزالة الفيتو على أنشطة إسرائيلية في الناتو هو مؤشر آخر على رغبة الحكومة التركية باستكمال اتفاق المصالحة وتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

واعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في بيان أمس أن 'هذه خطوة مهمة تعزز أمن إسرائيل. وهذا دليل آخر على مكانة إسرائيل في العالم وعلى رغبة أطراف كثيرة في التعاون معنا في المجال الأمني'.

وعلى صعيد المحادثات التركية الإسرائيلية، قالت 'هآرتس' إنه ستعقد جولة مفاوضات بين الجانبين خلال الشهر الحالي ويتوقع أن تكون حاسمة. وأفادت الصحيفة بأن معظم الخلافات بين الجانبين تم حلها والخلاف المركزي حاليا يتمحور حول نشاط حماس في تركيا، وتطالب إسرائيل بإغلاق مقر لحركة حماس في تركيا. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات