• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/05/2016 - 15:27 بتوقيت نيويورك

منشور إسرائيلي على فيسبوك يثير غضبا عربيا

منشور إسرائيلي على فيسبوك يثير غضبا عربيا

المصدر / وكالات

أثار منشور تحت عنوان "طالبة أردنية تزور إسرائيل" على صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" بموقع التواصل الاجتماعيفيسبوك موجة من الغضب في أوساط الشباب العرب والمسلمين.

فقد اتهم رواد موقع فيسبوك الصفحة بتلفيق وتزوير المعلومات في الخبر لمحاولة ترويج السياحة إلى إسرائيل ونشر صورة "غير واقعية" عن الحياة في تل أبيب وعن طبيعة العلاقة بين الشعب الأردني والإسرائيليين.

وكانت الصفحة قد نشرت خبرا يفيد بزيارة وفد طلابي أردني إلى إسرائيل لمدة أربعة أيام، أوردت خلاله على لسان طالبة أردنية -لم تذكر أي معلومات عنها- قولها "ما قيل لي عن إسرائيل لا يمت للواقع بصلة"، كما نسبت الصفحة إلى طالبة أخرى -لم تذكر اسمها- نشر صورها خلال زيارة تل أبيب على صفحتها الخاصة في موقع فيسبوك من دون أن تتعرض إلى ردود فعل غاضبة أو سلبية من المجتمع.

وانهال الناشطون على المنشور بأكثر من ألفي تعليق تشكك في صحة الخبر وتفاصيله، وتطالب بنشر معلومات حقيقية عن الطالبتين. وأكد بعضهم أن كل من التقى بالوفد الأردني "ممثلون" لا يعبرون عن الشارع الإسرائيلي الحقيقي "العدواني" ضد كل من هو عربي وإسلامي.

كما شنت مجموعة من المعلقين حملة "#قولها_صح" دعوا فيها إلى تسمية إسرائيل بـ"الكيان الصهيوني"، والمستوطنات بـ"الأراضي المغتصبة" وغيرها من المصطلحات التي تستخدمها وسائل الإعلام الإسرائيلية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات