• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/05/2016 - 09:57 بتوقيت نيويورك

غارات سورية روسية على ريف حلب وإدلب

غارات سورية روسية على ريف حلب وإدلب

المصدر / وكالات

كثفت طائرات تابعة للنظام السوري وأخرى روسية غاراتها على ريف حلب، كما قصفت مدينة إدلبوريفها، مما أسفر عن قتلى إصابات بين المدنيين.

وتجدد القصف الجوي السوري الروسي اليوم الاثنين على بلدة خان طومان (15 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلب)، والتي استولى عليها "جيش الفتح" قبل أسبوع تقريبا. وشمل القصف بلدات أخرى في ريف حلب الجنوبي.

كما استهدفت غارات أخرى بلدات في ريف حلب الغربي، على غرار خان العسل الخاضعة للمعارضة السورية المسلحة. وكان الطيران الحربي السوري والروسي استهدف أمس مشفى ميدانيا في بلدة كفرناها، ومركزا للدفاع المدني في الأتارب، وكلاهما في الريف الغربي لمدينة حلب.

وحاولت قوات النظام السوري بمساندة قوات أجنبية من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني ومليشيات متعددة الجنسيات، أمس، استعادة بلدة خان طومان، لكنها لم تتمكن من ذلك رغم القصف الجوي والمدفعي المكثف.

وفي الوقت نفسه، قال مراسل الجزيرة إن طائرات حربية سورية أغارت اليوم على مدينة إدلب الخاضعة منذ عام لسيطرة المعارضة المسلحة، وكانت لبعض الوقت في منأى عن الاستهداف. وأفاد أيضا بأن أربعة اشخاص من عائلة واحدة قتلوا وأصيب عدة مدنيين آخرين اليوم جراء غارات شنتها طائرات النظام وأخرى روسية على مدينتي معرة النعمان وأريحا وبلدة أورم الجوز.

وكان ثلاثة أطفال من عائلة واحدة قتلوا أمس في غارة استهدفت منزلهم في بلدة بنّش بريف إدلب، وهي مشمولة بهدنة سارية منذ أشهر بين المعارضة السورية المسلحة من جهة والنظام السوري وحلفائه من جهة أخرى.

وبالتوازي مع العمليات الجارية شمالي سوريا، قصفت قوات النظام السوري اليوم بلدات في الغوطة الشرقية في ريف دمشق. وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل شخص وإصابة آخرين في هذا القصف الذي استهدف بلدات بينها دوما وعربين.

وقال ناشطون إن قوات النظام قصفت بمدافع الهاون سوقا شعبية في مدينة عربين، مما أسفر عن إصابة عشرين شخصا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات