• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/05/2016 - 11:51 بتوقيت نيويورك

بغداد تحت النار... 90 قتيلا ومئات الجرحى بـ3 تفجيرات دامية

بغداد تحت النار... 90 قتيلا ومئات الجرحى بـ3 تفجيرات دامية

المصدر / وكالات

هزت 3 انفجارات العاصمة العراقية، الأربعاء 11 مايو/أيار، أدت إلى مقتل نحو 90 شخصا وإصابة المئات تبناها تنظيم "داعش"، فيما تشهد بغداد استنفارا أمنيا تحسبا لوقوع هجمات أخرى.

ففي حي الربيع غربي بغداد، قتل 7 أشخاص وأصيب 20 آخرون بجروح بتفجير سيارة مفخخة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية.  
وفي حي الكاظمية شمال بغداد، قالت الشرطة العراقية إن 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه عند مدخل ساحة جدة أحد مداخل الكاظمية.
وفي مدينة الصدر، قتل 65 شخصا وأصيب 60 آخرون على الأقل بتفجير سيارة مفخخة في وقت سابق من اليوم تبناه تنظيم "داعش".

وقالت مصادر من الشرطة ومصادر طبية إن كثيرا من المصابين في حالة خطيرة، مشيرة إلى أن السيارة المفخخة انفجرت قرب صالون تجميل في سوق مزدحم.

صورة من الانفجار في مدينة الصدر alsumaria.tv

صورة من الانفجار في مدينة الصدر

وأدى الانفجار إلى احتراق عدد من المحال التجارية القريبة من المكان حيث تناثرت ملابس اختلطت بدماء الضحايا وتعالت صرخات غضب اطلقها مئات من الأهالي.

وقال أبو علي، وهو خمسيني ويملك محلا تجاريا قريبا، ان "شاحنة حاولت المرور من طريق قريب لكن عناصر الشرطة لم يسمحوا له فقام سائقها باتخاذ طريق آخر للمرور وبعدها وقع الانفجار".

وأضاف أن مسؤولي "الدولة في صراع على الكراسي والناس هم الضحايا (...) السياسيون وراء الانفجار".

ودان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، تفجير مدينة الصدر، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تستنفر "أقصى جهودها" لحماية المدن والمواطنين من الإرهاب.

وأشار إلى أن تنظيم "داعش" انحسر داخل مدن العراق إلى 14%.

وقد سبق وأن شهدت مدينة الصدر التي يقدر عدد سكانها بمليوني نسمة، عدة هجمات انتحارية وهجمات بسيارات مفخخة راح ضحيتها المئات من الضحايا المدنيين، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها تنظيم "داعش" مدينة الصدر، إذ أعلن مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين في المدينة نفسها في فبراير/شباط وأسفرت العملية عن سقوط 70 قتيلا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات