• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الاحد 29/11/2015 - 04:00 بتوقيت نيويورك

صحيفة: مستشار النمسا يتوقع اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين

صحيفة: مستشار النمسا يتوقع اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين

المصدر / وكالات

صحيفة: مستشار النمسا يتوقع اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين

قال مستشار النمسا فينر فايمان لصحيفة كوريير إنه يتوقع أن يتوصل الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى اتفاق بشأن كيفية وقف موجة اللاجئين إلى القارة الأوروبية مقابل مساعدات مالية وعلاقات أوثق.

ويعمل مسؤولون أوروبيون وأتراك لتذليل الخلافات المتبقية بشأن التوصل لاتفاق والذي يأملون أن يوقع عليه زعماء الاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء التركي اليوم الأحد.

ووافق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على مسودة اتفاق يقدم بمقتضاه الاتحاد مساعدات حجمها ثلاثة مليارات يورو (3.18 مليار دولار) على مدار عامين من أجل اللاجئين السوريين في تركيا ومجموعهم 2.3 مليون لاجيء كما سيعيد تنشيط المحادثات بشأن انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي وسيخفف إجراءات التأشيرات للأتراك.

ونقل عن فايمان قوله “تركيا الآن تريد ثلاثة مليارات دولار سنويا لاستثمار المال في توفير مدارس ومنشآت إقامة. سنلتقي في المنتصف نوعا ما.”

وقال إن المال سينفق أساسا على المنازل والمدارس وإن الاتحاد الأوروبي سيوقع على المدفوعات فقط بعد مراجعة كل مشروع.

وأشار إلى مساعي إردوغان للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي قائلا إن موقف فيينا هو أن هذا يجب أن يطرح من خلال استفتاء في النمسا وهو ما سيفشل على الأرجح مضيفا أن المحادثات يجب أن تركز بدلا من ذلك على “شراكة مميزة” مع تركيا.






التعليقات