• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/05/2016 - 03:19 بتوقيت نيويورك

السعوديون ساخطون: يجب تطبيق الشريعة في تيران

السعوديون ساخطون: يجب تطبيق الشريعة في تيران

المصدر / وكالات

عبر السعوديون عن استيائهم مما اعتبروه "لباسا كاشفا" لسياح كانوا في رحلة بحرية قرب جزيرة تيران بعد عودتها للسيادة السعودية وفقا لترسيم الحدود البحرية بين الرياض والقاهرة.

وأثارت صور سياح مصريين وعرب وأجانب بلباس صيفي خلال رحلتهم للغطس في الجزيرة ردود أفعال سلبية تجلت ملامحها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب مغردون على "تويتر" أن تطبق الشريعة الإسلامية في تيران بحكم أنها ملكية سعودية.

وأكدوا أن انتقال الجزيرة المرتقب للسيادة السعودية يجب أن يتبعه تطبيق الأنظمة المعمول بها في المملكة والمستمدة من الشريعة.

 Suivre وكالة هُنا السعودية ‎@hona_agency

مطالبات  بتطبيق الشريعة الإسلامية على جزيرة  بعد انتشار صور لسائحات بـ«اللباس الكاشف»

من جهته، قال الخبير السياسي شامي محمد الظاهري في تصريحات لـ"هافينغتون بوست عربي"، الأربعاء 11 مايو/أيار، إن الكثير من السياح الأجانب يتساءلون عن الوقت الذي ستعاد فيه جزيرتا تيران وصنافير إلى السيادة السعودية، وما إذا كانت الأنظمة والقواعد الإسلامية المعمول بها في السعودية ستطبق أيضا في الجزيرتين؟

وأضاف "الجواب نعم، لأنه لا يوجد تراخ أو تساهل أو تجاوز في تنفيذ التعاليم الإسلامية في أي موقع من مدن وقرى وجزر المملكة".

 Suivre واحدة ست ‎@suzanherfy

شاغلني لما نحب نعمل رحلة غطس إلى  هل سنحتاج لتأشيرة من سفارة المملكة العربية  وهل سيلزم وجود  ..؟!

واعتبر الظاهري أنه مع انتقال الجزيرتين للسيادة السعودية "سيتضاعف عدد الزوار" لأن السائح "دائما يبحث أولا عن الأمن والاستقرار والهدوء في مكان إقامته، والمملكة بمدنها وقراها وجزرها أماكن آمنة".

وبرر ردود الفعل الغاضبة في المجتمع السعودي بقوله إن "الجزيرتين لا تزالان تحت السيادة المصرية وتسري عليهما القوانين المصرية، وبعد عرض الاتفاقية على مجلس النواب المصري ستعودان للسيادة السعودية".

 Suivre هيف الحجاز ‎@Love_Hijaz

@Akhbaar24 تيران مدري ثيران هذي مو صارت جزيرتنا؟ ليش السياح متفصخين ! 

أمان يُك 🙆

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد ذكرت أن جزيرة تيران باتت محط اهتمام السياح، سواء المصريين والعرب أو الأجانب، بعد اتفاقية ترسيم الحدود، كما شهدت طوال الأسابيع الماضية عشرات الرحلات السياحية الوافدة إليها.

يذكر أن تيران خالية من السكان باستثناء عدد قليل من جنود قوات حفظ السلام الدولية يتم نقلهم إلى هناك بواسطة طائرة هيليكوبتر يوميا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات