• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/05/2016 - 03:36 بتوقيت نيويورك

مصر: منفتحون على العالم بما فيه إسرائيل ضد الإرهاب

مصر: منفتحون على العالم بما فيه إسرائيل ضد الإرهاب

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن بلاده منفتحة على المجتمع الدولي -بما في ذلك إسرائيل- في ما يتعلق بالتعاون في مكافحة الإرهاب.

وخلال مؤتمر صحفي أثناء وجوده في نيويوركللمشاركة باجتماعات مجلس الأمن الذي تتولى مصرالرئاسة الدورية له خلال الشهر الجاري قال شكري إن القاهرة تواصل التعاون لتحقيق الهدف المشترك وهو هزيمة الإرهاب وحماية الأمن القومي.

وأضاف الوزير المصري أن بلاده تقوم بذلك على نحو فعال، وتبحث بشكل دائم عن آفاق جديدة للتعاون من أجل هزيمة الإرهاب، حسب قوله.   

وكان مجلس الأمن الدولي أكد على ضرورة امتثال الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للتدابير الأممية التي تتخذ من أجل مكافحة "الإرهاب"، وسائر الالتزامات المقطوعة بموجب القوانين الدولية. 

وفي بيان صدر أمس الأربعاء بالإجماع جدد مجلس الأمن دعوته للدول الأعضاء بـ"الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في أعمال إرهابية أو المرتبطين بها".

واتفق أعضاء المجلس على قيام "لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس بتقديم مقترح إطار دولي شامل بحلول الثلاثين من أبريل/نيسان المقبل من أجل التصدي بفاعلية وفقا للقانون الدولي للطرق التي يستخدمها تنظيما الدولة الإسلامية والقاعدة وما يرتبط بهما من كيانات وأشخاص عبر خطاباتهم لتشجيع وتحفيز وتجنيد آخرين على ارتكاب أعمال إرهابية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات