• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 14/05/2016 - 03:20 بتوقيت نيويورك

أسبوع أسود على إيران وحزب الله بسوريا.. 80 قتيلا في حلب

أسبوع أسود على إيران وحزب الله بسوريا.. 80 قتيلا في حلب

المصدر / وكالات

مرّ أسبوع أسود على النظام السوري وإيران وحزب الله في سوريا، بدءا من معركة خان طومان التي تكبدت فيها الميليشيات الحليفة للنظام خسائر بشرية فادحة محدثة فارقا كبيرا بحسب المعارضة السورية.

فيما أشارت تقارير عدة إلى مقتل أكثر من 80 عنصرا في صفوف المسلحين الإيرانيين واللبنانيين بالهجوم الذي قادته جبهة النصرة في خان طومان، وتعد هذه من أفدح الخسائر لإيران منذ تورطها في سوريا.

كما أحدث تأكيد مواقع مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني خبر مقتل الجنود مخاوف لدى المسؤولين والقادة العسكريين الإيرانيين من تحول الرأي العام ضد المشاركة في الصراع السوري.

ويرى مراقبون أنه من اللافت إعلان الحرس الثوري مقتل هذا العدد دفعة واحدة، في حين كان يجري سابقا نوع من التعتيم الإعلامي على مثل هذه الأخبار.

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق مقتل نحو ستة جنرالات في سوريا ومقتل عدد أكبر بكثير من الضباط الأقل رتبة منذ 2012.

أما حزب الله فلم يكن حاله بالأفضل، حيث خسر 4 من أبرز مقاتليه من بينهم مصطفى بدر الدين زوج شقيقة القائد العسكري السابق للجماعة عماد مغنية، والمتهم باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

إلى ذلك، تشير تقديرات خسارة الحزب لنحو 1600 من عناصر الحزب وقياداته في سوريا منذ 2012، إلا أن الرقم الحقيقي قد يكون أعلى بكثير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات