• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/05/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: إلقاء المساعدات جواً "آخر الحلول"

الأمم المتحدة: إلقاء المساعدات جواً

المصدر / وكالات

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الثلاثاء أن لجوء المنظمة الدولية إلى إلقاء المساعدات الإنسانية جواً في سوريا سيكون "آخر الحلول".
وقال دوجاريك "إنه آخر الحلول"، بسبب كلفته الباهظة وافتقاره إلى الدقة وضرورة تنسيق هذه العملية في شكل جيد مع المجموعات المتنازعة على الأرض.

وأضاف "إذا لم نستطع (إيصال المساعدات) براً سنعمد إلى إلقائها جواً (...) لكننا نفضل الوصول من طريق البر في شكل حر تماماً".

ومنذ بداية أبريل، نفذ برنامج الأغذية العالمي 33 عملية ألقى خلالها مساعدات إنسانية لمدينة دير الزور في شرق سوريا التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

ولاحظ دوجاريك أن هذه العمليات كانت "ناجحة" رغم الصعوبات.

وجاء كلامه رداً على سؤال حول تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري الثلاثاء في فيينا على هامش اجتماع لمجموعة الدعم الدولية لسوريا.

وأعلن كيري أن المناطق التي تحاصرها قوات النظام في سوريا ستتلقى مساعدات غذائية دولية من الجو، إذا لم تتمكن الأمم المتحدة من الوصول إليها براً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات